في الحقيقة العمل الحر يبدو مستحيلًا بدون امتلاك مهارة البحث، في أي مجال كنتم، في الكتابة هو أمر ضروري، في التصميم أيضًا أمر ضروري لإيجاد رسومات وصور مثالية لتصميمكم، وفي البرمجة أمر في غاية الأهمية عند كتابة الأكواد.

مميزات كونكم باحث جيد

ستنفردون عن المستقلين بكونكم تجلبون أجدد المعلومات وأغربها، وأهم ما يجذب الجمهور للمحتوى حاليًا هو الغرابة والترفيه.

لن تخطئون في تقديم تصميم عليه حقوق ملكية، وهي من أهم الأمور في عالم التصميم، أن تقدموا فنكم بدون الاستعانة بصور أو تصميمات أو خطوط عليها حقوق ملكية.

ستصبحون أنجح في مجالكم، لأن البحث الجيد يعلمكم أنتم أنفسكم كيف تصبحون أكثر احترافية في العمل.

كيف تصبحون باحثين ماهرين

امتلاك لغة ثانية، والإنجليزية أهم لغات البحث، وحتى إن لم تمتلكوا لغة جيدة على الأقل تعلموا كيفية الترجمة على جوجل وفهم المحتوى جيدًا.

تعلموا أسرار البحث على جوجل، مع كتابة هذا العنوان في جوجل تجدون العديد من المقالات التي تقدم تفاصيل عن كيفية البحث، أهمها استخدام علامات من لوحة المفاتيح لبحث أدق، على سبيل المثال عندما نكتب كلمة جاكوار – سيارة، فإننا بذلك نعني البحث عن الجاكوار، ونستثني أي مقال يتحدث عن سيارة الجاكوار.

توسعوا في مصادركم، جوجل ليس النهاية، إنه الأفضل ولكنه ليس الوحيد، مثلا كنت أبحث عن السيرة الذاتية للفنانة ياسمين صبري، ولم يكن هناك الكثير عنها في جوجل، وصاحب المشروع يطلب كتابة مقال مُفصل ودقيق ومعلومات جديدة، ما كان عليَ سوى البحث عن مقابلات الفنانة مع منى الشاذلي فتعرفت في المقابلة عن معلومات عنها في بداية حياتها، ثم بحثت عنها في إنستغرام لأجد صور ومواضيع ومعلومات.

تعلموا اللعب في الكلمات المفتاحية، لمزيد من المعلومات تعلموا البحث باستخدام كلمات مفتاحية أكثر دقة وتفصيلًا، خاصة عند البحث عن مكان، لأن الأماكن تُكتب بأكثر من طريقة، وللبحث عنها يجب أن نبحث بكل الطرق، على سبيل المثال بلد النمسا تدعى استوريا بالإنجليزية، والبعض يفضل كتابتها بهذه الطريقة بالعربية، وكلما عرفنا تلك المصطلحات عن الأماكن تمكنا من البحث عنها.

وأنتم أصدقائي، هل تعتبرون أنفسكم باحثين ماهرين! ما هي استراتيجيات البحث لديكم؟ أخبرونا للاستفادة.