انتشر على موقع فيس بوك وتيك توك الكثير من الشباب الذين يعملون على تقديم محتوى غرضه احتراف التصوير، بل وزادت فكرة شراء كاميرا ديجيتال وسط الشباب لاستخدام هذه الكاميرا في التصوير والربح منها، ولكن السؤال الذي يطرحه الكثيرين هل التصوير الفوتوغرافي يدر أرباح بالفعل أم هذا مجرد كلام؟

طرق الربح من التصوير الفوتوغرافي

بدون مقدمات التصوير الفوتوغرافي من أكثر مصادر الدخل في العمل الحر، ناهيكم عن المتعة في العمل، فالتصوير من المهن الممتعة، ليس تقليدي وكل يوم تشاهدون شيء جديد، ولكن من المنظور المادي فهو مربح وسأشرح لكم مبدئيًا طرق الربح المباشرة.

تصوير حفلات الزفاف

في الوقت الحالي أصبح التصوير من أهم أركان حفلات الزفاف في العالم، أي حفل زفاف لابد له من مصور فوتوغرافي، ولذلك يمكنكم أن تصوروا في البداية حفل زفاف بصورة مجانية، لن تخسروا شيء، ثم تبدأون بالاستثمار في هذه الصور من خلال إعلان ممول على فيس بوك، وبعدها سيأتي لكم عملاء كُثر لمجرد أنهم يريدون صور مثل تلك في إعلانكم الممول، فالتصوير الفوتوغرافي سهل تسويقيا لو كنتم جيدين فيه.

تصوير الطبيعة وبيع الصور

هناك أيضًا طريقة أخرى للربح، وهي رفع صوركم على مواقع بيع الصور الحصرية، وإذا كانت صوركم جيدة، فهي ستباع عشرات المرات، وأحيانًا مئات المرات بمبالغ خالية، فهناك الكثير من المؤسسات تشتري حقوق نشر الصور، لضمان جودة محتواها.

ناهيكم عن فرص الفوز بها في مسابقات ناشيونال جيوغرافيك لو كانت فعلا مميزة.

تصوير المنتجات

من مصادر الربح الشهيرة أيضًا للتصوير الفوتوغرافي تصوير منتجات سواء منتجات أكل أو منتجات أخرى، مثل سيارات أو إكسسوارات أو ملابس، أي سلعة يتم تسويقها عن طريق تصويرها ثم بيع الصور الخاصة بها، وبالنسبة لتصوير الأكل يمكنكم صنع استديو منزلي وتصوروا فيه أي أكله بشكل جميل ثم ترفعون الصور على مواقع بيع الصور وسيتم شرائها بمبالغ جيدة.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل مهنة التصوير مكلفة أم لا؟ وهل تكلفة الأجهزة والكاميرا والعدسات يتم تغطيتها من هذه الأرباح؟ يمكنكم مساعدتي في هذا التساؤل والنقاش فيه.