للعمل في سن مبكر فوائد عظيمة، خاصة في سن الجامعة، ولكن اختيار مجال العمل سيؤثر بشكل كبير على إمكانية تنظيم الوقت بين العمل والدراسة، لذلك دعونا نتحدث عن أفضل مجالات العمل الحر للشباب.

البرمجة

بعض الشباب يمارسون حبهم للبرمجة من سن صغير جدا، ولكن أفضل سن لتعلم البرمجة، ما بين ١٦ إلى ٢٠ سنة، وبالتالي تعتبر من أفضل مجالات العمل، نبدأ أولا بأداء بعض المهام الصغيرة لمبرمجين أعلى بالمستوى، ثم نتقدم لنأخذ مشاريع كاملة.

تخيلوا معي، مبرمج بدأ العمل منذ سن ١٨ سنة، عندما يصل لسن ٢٣، سيصبح لديه سيرة ذاتية ممتازة ليتقدم بها إلى الشركات أو على منصات العمل الحر المختلفة.

الكتابة

أعتقد أن القراءة والكتابة بالنسبة للشباب حاليًا لا تمثل أهمية كبيرة للأسف، ولكن لمن وجدت فيه الموهبة، يمكنه ممارسة هذا المجال بأريحية على منصات العمل الحر، لا أحد يسأل عن السن أو المؤهل، فقط الخبرة والالتزام.

كتابة إسكربت حلقات يوتيوب

فرع من فروع الكتابة، ولكنه مناسب أكثر لعمر الشباب، فهم يعرفون سنهم ويعرفون طريقة كلامهم، ويمكنهم توجيه أفضل الفيديوهات لهذا الجمهور، يستعين الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب بكُتاب اسكربت للحلقات.

تسويق بالعمولة

مجال للاجتهاد الفردي، ولذلك من أفضل مجالات العمل للشباب، بخلاف أن التسويق بالعمولة حاليًا يمكن من خلال الإنستغرام والتيك توك، ولأن الشباب يقضون بالفعل ساعات على تلك المنصات يمكن استغلالها في العمل والربح.

التصميم

مشكلة التصميم هي الحاجه إلى جهاز حاسوب أو لاب توب ذو إمكانيات جيدة، لتقديم أفضل التصميمات وإمكانية المنافسة على المنصات الحرة، ولذلك لن تناسب الشباب برأيي، ولكن من يجد لديهم إمكانية للتصميم، سيكون مجال مربح جدًا.

التصوير الفوتوغرافي

من خلال كاميرا الهاتف فقط، وبعض التعديلات، يمكن التقاط صور جديدة وجميلة، خاصة لمن يمتلك عين ترى الجمال في أبسط الأمور وأبسط الأماكن، ويمكن بيع الصور على منصات تعرض الصور مقابل المال لمن يريد استخدامها، قد لا تكون مربحة بشكل كبير، ولكنها بالتأكيد واحدة من افضل مجالات العمل للشباب.

أخبروني أصدقائي، هل تشجعون عمل الشباب تحت سن ٢٠ سنة! وأي مجال تفضلون لهم! أخبروني بالمزيد من المجالات التي تصلح لهذا العمر.