في رأيك/كي، هل امتلاك بطاقة فيزا مسبقة الدفع من بنك يدعي انه اسلامي ولكن هو ربوي جائز علم ان معظم البنوك كلها بنوك ربوية وانا احتاج بطاقة فيزا في العمل من الانترنت


التعليقات

 هل امتلاك بطاقة فيزا مسبقة الدفع من بنك يدعي انه اسلامي ولكن هو ربوي جائز

كيف علمت هذا؟

عموما يمكنك التعامل مع البنوك الغير ربوية فأنت قد ذكرت أن معظم البنوك في بلدك ربوية وليست كلها.

لا بل كلها

خطأ فقط

السلام عليكم، أنا في الحقيقة أرى أن الضرورات تبيح المحظورات، أني أقوم بعمل حساب بنكي بهدف العمل وتحقيق الربح الحلال وبجهودي، في الحقيقة لم تستوقفني هذه المعضلة الربوية، فأنا لا أعني بالربا ولكن بالعمل والكسب المشروع.

تعامل من أنظف بنك ..

حتى لو خدمته أقل من غيره

واعلم أنك تتاجةر مع الله .. وسوف يوفقك بإذنه

في السعودية عندنا بنوك غير ربوية - اسلامية ٤ تقريبا

ابحث أولا عن البنوك الإسلامية ببلدك، وإن لم يكن فأن تريد استخدام فيزا لسحب الأرباح، بمعنى أنك لن تدخر أموالا وتتلقى عليها فوائد إذن ما المشكلة؟

لا أعلم، يُذكرني الأمر بتسمية " صنبور الماء " في بعض المناطق بال" حنفية"، فعندما دخلت إلى مجتماعاتنا بعد الصحوة الإسلامية، بدأ يسأل الجميع عن حكم إستعمالها، ورفضته أغلب المذاهب كونه " بدعة"، وحلله فقط المذهب الحنفي، فسميّ على اسمه ليتحمل أنصاره مسؤولية جوازه.

حضرت منذ مدة طويلة محاضرة للشيخ محمد هداية، وهو داعية تجديدي مصري رائع، يتحدث عن أن ما أخرنا كثيرًا في مجتمعاتنا، كان ما أسماه " الرفاهية المذهبية"، ردًا على سؤال عن حكم المسح على الخُفين بشراب مقطوع! وكأن كل مشاكل العالم انتهت وتوقفت على هذا الشراب المقطوع!!

صديقي أن ترى كل البشر الذين يشاركوك الدين يحملون هذه البطاقة حتى يحصلون على أرباحهم، حتى " البنوك الإسلامية" تفعل ذلك، فاستخدمها وأنا أتحمل مسؤولية هذه الفتوى كالحنفية.


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع