أن يصير كاتب المحتوى عُملة نادرة هو أمر صعب، أن يحب العميل التعامل معكم لأكثر من مرة ويثق بكم، ويرشحكم لغيره، هو الهدف الذهبي لأي كاتب محتوى.

ولكن للحصول على هذا الهدف الذهبي يجب عليكم والتطور، ومصادر هذا التطور تجدوه في أنفسكم قبل أي شيء، سأوضح وجهة نظري في النقاط التالية.

التركيز على تفاصيل العمل

كم أفضل العملاء الذين يرسلون لي ملفات شرح للعمل بدقة أو فيديو توضيحي، فهم الأفضل في شرح أنفسهم، إن وجدتم مثل هؤلاء يجب عليكم التركيز بدقة في التفاصيل، سيفضلونكم عن غيركم، تفاصيل الكتابة وأسلوبها الذي يرغب فيه العميل، تفاصيل التنسيق والرفع، أو البحث عن الصور.

تعاملت مع عميل يفضل البحث عن منشورات من مواقع التواصل بمواصفات معينة، يحتاج البحث عنهم وقتًا طويلًا.

لايجب أن تتذمروا ولا مجال للكسل عن البحث عما يطلبه العميل.

معرفة أكثر من مجال

كاتب المحتوى النادر هو شخص لديه خبرة بمجالات كثيرة، مثلًا لو تعملون كمترجم، ووجدتم مشروع لترجمة الفيديوهات، وأنتم لا تعلمون شيئًا عنه، ابحثوا وتعلموا وتقدموا على المشروع، طالما الخبرة الأساسية لديكم، يمكن تعلم المهارات الأخرى سريعًا.

أو مثلًا كتابة محتوى لليوتيوب وليس مدونة، الكتابة مهارة واحدة وأساليب استخدامها متنوعة، يختلف الأمر في الوسيلة والجمهور فقط، فلا تجعلوا ذلك يوقفكم.

المصادر المتنوعة

المصادر أهم الطرق لتصبحوا عملة نادرة بين الكتاب، هذا ما يميزكم عن حق، هناك كُتاب يفضلون مطالعة ما لا يقل عن 20 مصدر لكتابة موضوع ما، ومن خلال كمية المعلومات التي يستنتجونها يبدعون في كتابة المحتوى واختيار العنوان.

بالطبع نتحدث هنا عن مقال احترافي وعائد مادي يتناسب مع الجهد المبذول، ولكن تميز الكاتب الحقيقي في مصادره المتنوعة، وأخباره المتجددة، بحيث يأتي بما هو جديد في الموضوع حتى ساعة كتابة الموضوع.

وأنتم أصدقائي كُتاب المحتوى، أفيدوني بأرائكم، كيف يمكن للكاتب أن يصبح مميزا وصاحب بصمة بمجاله؟