طبقًا لطبيعة عملي الحر ككاتب محتوى، وفي إطار التجارب المتعددة التي خضتها في مجال العمل الحر على الكتابة التقنية، فقد فكّرت عدة مرات في إنشاء مشروع إلكتروني خاص بي، وقد يعد الكثير منّا تلك خطوة لا بد منها بعد تكوين مجموعة من الخبرات لا بأس بها.

لكنني في إطار تلك الفكرة، اكتشفتُ أنني أحتاج إلى مجموعة من الأدوار بشكل ملح، وإن فضّلتُ بشكل تقني أن أجمع فريق عمل. وتبعًا لطبيعة المشروع الناشئ الذي فكرت في تدشينه، فقط كانت الأفكار متضاربة فيما بين مكتب لكتابة المحتوى التقني، أو وكالة إعلانية صغيرة للتصميم والإعلان، أو فرع إلكتروني ناشئ لكتابة محتوى تقني حول الكتب أو السينما أو أي شيء من هذا القبيل. وقد وجدتُ في ذلك الإطار أنني أحتاج عدد معين من الأشخاص بشكل ضروري، حتى وإن امتلكتُ مجموعة متنوعة من المهارات، فإن ذلك لن يغنيني عمّا أحتاجه من مهارات وأدوار أخرى.

لماذا لا أقوم بتوظيف مستقل آخر؟

على سبيل المثال، أرى أنني في حاجة ملحة إلى مصمم جرافيك لتصميم بنرات الإعلان الخاصة بالمشروع، وتصميم الصور ومحتويات الإنفوجرافيك التي ربما أحتاجها بشكل أساسي في الترويج لمشروعي. لكن المشكلة تكمن في أن مشروعي سوف يكون في بداياته، ولن تكون لدي رفاهية تكوين فريق عمل يتعاون معي بشكل منتظم.

ونظرًا لأنني أعمل كمستقل منذ فترة، فإنني قد استغرقت بعض الوقت كي أدرك أنني يمكنني أيضًا توظيف مستقل لمهمة أخرى في إطار مشروعي، بما معناه أن كوني كاتب محتوى مستقل لا يمنعني من توظيف مصمم جرافيك مستقل، والتوفيق فيما بين المشروعين أو الدورين بمعنى أصح سوف يؤدي بالتأكيد إلى إخراج المشروع بالشكل الأكثر جودةً.

برأيكم هل كوني كاتب محتوى مستقل سيجعلني غير قادر على اختيار المستقل المناسب بمجالات أخرى كالتصميم أم أن هناك معايير ثابتة يمكنني اتباعها؟ وما هي هذه المعايير؟