يسعدنا في أكاديمية حسوب نشر كتاب جديد في مجال العمل الحر والعمل عن بعد باسم "دليل المستقل والعامل عن بعد"، وهو دليل كامل متكامل حول العمل الحر والعمل عن بعد بمختلف نواحيه ومواضيعه.

ظهرت متغيرات جديدة على مستوى العالم مثل ظهور فيروس كورونا المستجد (CoVID 19) دفعت كثيرًا من العاملين والشركات على حد سواء إلى تغيير نمط تنفيذ أعمالهم بشكل مفاجئ، فدفع كثيرًا من العاملين للاتجاه للعمل عن بعد في نفس وظائفهم لتعذر ذهابهم إلى مقار أعمالهم، وكذلك دفعت بالعديد من العاملين الذين فقدوا وظائفهم إلى الاتجاه إلى العمل الحر المستقل كأفضل حل ممكن خلال هذه الفترة نظرًا لتطبيق الكثير من البلدان تقييدًا على حركة الناس عمومًا وفرض حجر على المقيمين فيها للحد من انتشار الوباء، وهنا كان لزامًا علينا توفير مصادر جيدة تكون عونًا ومرجعًا لهما كلاهما في مسيرة العمل هذه، فكان هذا الكتاب.

يبدأ الكتاب في أول فصل له بشرح مفهوم ثقافة العمل الحر والعمل عن بعد من المنزل واختلافه عن العمل التقليدي كما يعرض واقع العالم العربي من العمل المستقل، ثم ينتقل في الفصول التالية إلى التحدث عن سوق العمل الحر وعرض مجالاته ثم يشرح المهارات الواجب على كل عامل مستقل أن يمتلكها حتى يصبح عاملًا مميزًا له مكانته المرموقة في السوق.

يركز الكتاب أيضًا على موضوع صحة العامل المستقل والعامل عن بعد من منزله فيشرح المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية والجسدية على حد سواء، ويعرض أهم التحديات التي قد تواجه العامل المستقل من المنزل مثل الإجازات وإدارة الوقت وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى التحدث عن بيئة العمل وتنظيمها والاستثمار فيها. يتحدث الفصل الأخير فيه عن أهم منصات العمل الحر العربية بمختلف أنواعها وكيفية إنشاء حسابات عليها لتطبيق كل ما تعلمناه سابقًا في الكتاب ودخول السوق من أوسع مداخله.

نرجو أن يكون هذا الكتاب دليلًا يستفيد من الجميع ويفتح المزيد من فرص العمل أمامهم ويؤهلهم أفضل تأهيل لتحقيق أفضل تجربة عمل عن بعد!

نذكر أن أكاديمية حسوب تهدف إلى توفير مقالات ودروس عالية الجودة حول مجالات مُختلفة وبلغة عربية فصيحة. وتقدم دورات شاملة بجودة عالية عن تعلم البرمجة بأحدث تقنياتها تعتمد على التطبيق العملي، مما يؤهل الطالب لدخول سوق العمل بثقة.

باب المُساهمة في تطوير المحتوى العربي مفتوح لكل من يرى في نفسه القدرة على توفير مقالات أو كتب أو مسارات عالية الجودة