لا يفصلنا عن الشهر الفضيل سوى يوم أو يومين تقريبًا ، فكل عام وأنتم بألف خير أصدقائي (:

على الرغم من أن رمضان هو شهرنا المفضل في السنة ، إلا أنه عادة ما يكون مصحوبًا ببعض المعاناة لبعضنا ، إن لم يكن كلنا كمستقلين نعمل عن بعد .

ربما الكثير مِنا في هذه الأيام أي قبل حلول شهر مضان يسعى إلى وضع خطة لإدارة وقته كمستقل ، بحيث يوازن بين القيام بعمله على أفضل وجه وفي نفس الوقت هناك الإلتزام بالطقوس الرمضانية ، ناهيك بالمهام الأخرى التي تتطلب مِنا إنجازها أيضًا .

لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، كيف لنا أن ننظم وقتنا ؟ هل هناك خطة ما ينصح بإتباعها في هذا الشهر للأشخاص التي تعمل في مجال العمل الحر؟

بالنسبة لي لا أود أن أخرج من هذا الشهر بدون تحقيق إنجازات أو على الأقل القيام بالواجبات التي تتطلب مِني تنفيذها على أفضل وجه ،فبالتأكيد أسعى للخروج بأقصى استفادة من هذا الشهر إن شاء الله.

خطتي لهذا العام :

بعد تناول وجبة السحور ، يمكنني النوم ساعتين كحد أقصى ومن ثم الإتجاه نحو القيام ببعض الطقوس الدينية إلى أن تحين الساعة العاشرة ظهرًا ، بعد ذلك سأتفرغ للعمل إلى أن تحين الساعة الرابعة مساءً ، بالطبع خلال هذه الفترة يمكنني أداء الصلوات في وقتها .

بعد صلاة التروايح ، سأنهي عملي الذي بدأته في الصباح إلى أن تحين الساعة 11 ليلًا ومن ثم الخلود للنوم ، وهكذا إنتهى يومي .

وأنتم ؟