لا أسألك عن الأموال التي تتقاضها من الوظيفة العادية ، التقليدية ، الوظيفة الثابتة .. سميها ما شئت ولكنني أتحدث حول الأرباح التي تحصل عليها من خلال مواقع العمل الحر كونك تعمل عن بعد ، حيث أرغب في معرفة في أين أنفقت أو تنفق الأرباح أو الأموال التي تحصل عليها من خلال تلك المواقع ؟

فسواء كُنا مستقلين مبتدئين أو محترفين في مجال العمل الحر ، لربما حصلنا على بعض الأرباح مقابل تقديمنا لخدمات معينة للعملاء .

فبالرغم من التيه والتخبط الذي ينتابنا ولا سيما في بداية عملنا الحر ، وبالرغم من الوقوع في فخ العزلة أحيانًا أن لم يكن دائمًا ،

وأحيانًا يتسلل إلينا الملل والإحباط في أول مشكلة تواجهنا نستصعب حلها ، إلا أن أرباح هذا الجهد الذي نبذله قد يكون له نكهة

خاصة ومميزة بالنسبة لنا ، فالعمل بأنفسنا كموظفين مستقلين لهو يعد أمرًا رائعًا ، فالسؤال الذي يروادني هنا ؛ أين أنفقت أموالك التي حصلت عليها من خلال عمل كشخص مستقل ؟ هل أنفقتها على دراستك وربما قمت بتسديد الأقساط الجامعية ؟هل أسست لك مشروع خاص بك؟ أم أنك أنفقتها على حياتك الخاصة من شراء بعض الملابس وما شابه ؟ إلخ.

سأبدأ بنفسي ،لقد أمضيت تقريبًا أربع سنوات كمستقل بدوام جزئي ويمكنني أن أخبرك بأن إستفدت من هذا العمل بشكل كبير ، على سبيل المثال ؛قمت بتوفير بعض متطلبات المعيشة لي ولعائلتي من خلال هذا العمل وتسديد فواتير الإنترنت والتلفون في كل شهر ، أيضًا قمت بسداد بعض الأقساط الجامعية لبعض أخوتي .

بالطبع لست نادمٌة على ذلك بل فخورة بأنني كنت وما زلتُ عونًا لعائلتي ..

وأنت ... سواء كانت هذه الأرباح قليلة أو كثيرة -لكنها في الواقع تعد ثمر ة جهدنا- أين أنفقتها ؟