بطئ أصحاب المشاريع في الرد إهمال وعدم جدية أم تعسف في حق المستقل؟


التعليقات

أتفق معك في فكرة أن هناك أصحاب مشاريع يُبالغون في إدارتهم للمشروع مع المستقل، ولكن من ناحية أخرى قد يكون هناك أصحاب مشاريع لديهم ضغط في العمل، فما يظنه المستقلون أن صاحب المشروع يعمل معه فقط ولا يُدير سوى مشروعه، في حين أنه قد يكون يعمل مع أكثر من مستقل على نفس المشروع، ويتطلب ذلك جهد ومتابعة مع كافة المستقلين، وكذلك في المراجعة يتطلب الأمر تناسق العمل من الجميع وقد يتخذ ذلك منه وقتًا، ولكن قد يكون حل كل تلك المشكلات في تنسيق العمل من البداية، كالتسليم الجزئي للعمل والمراجعة أول بأول، او الإتفاق مع المستقل أن وقت المراجعة ضمن وقت المشروع، وذلك حتى يطمئن المستقل ولا يشعر بالقلق والخوف من عدم استلام مشروعه.

-1

ما رأيكم في هذا النوع من أصحاب المشاريع؟ هل حصل لك موقف مشابه يوما؟

لا بصراحة، لم يحدث معى موقف مشابه. لكن الأمر يكون سيئاً أكثر إذا كان لديك سؤال لصاحب المشروع، وإكمال المشروع يتوقف عليه. وفى الوقت ذاته الوقت الضائع محسوب ضمن المشروع.

على الجانب الآخر كما تناولت حفصة أحياناً صاحب المشروع يكون لديه أكثر من مستقل، والعمل يتطلب منه الكثير من الوقت.

بشكل عام التأخير ليوم، أو اثنين لا توجد فيه مشكلة طالما وقت المشروع يسمح. لكن أسبوع! أراها مدة طويلة بشكل مُبالغ فيها!

وبعد أن يتسلم مشروعه لا يشكرك ولا يترك لك تقييما!!

أكثر ما يُثير حفيظتى هو تلك النوعية من الأشخاص التى لا تُقيم، ولا تشكر. لأنه من اللحظات السعيدة لدى المستقل هى تلك الذى يأتيه فيها اشعار بوصول أمواله، وتلك الذى يذهب فيها لرؤية تقييمه!

مع الأسف وقعت مع عملاء مشابهين، وكما وصفت أنت الموقف مثير للاستفزاز.

حتى أنني أصبحت أفكر ربما يجب على مستقل أن يضع للمستقلين خاصية تقييم العملاء، حتى يحذر بقية المستقلين مستقبلا في تقديم عروضهم لمثل هذا النوع من العملاء.

ما هي نصيحتك للتعامل مع هؤلاء؟

أعتقد أنه يجب على المستقل أن يعمل على تنبيهه لمراجعة العمل والرد من خلال الرسائل وفي حالة لاحظ ان العميل قد اتصل بشكل طبيعي وتجاهل الرد عليه لن يكون هناك خيار آخر سوى فتح تذكرة وأخد مساعدة من ادارة الموقع.

لم يكن الأمر بهذه الصورة مع أنني تعاملت مع شخص بقي أسبوع لغاية مراجعة الملفات واعتماد المشروع ولكن هذا لم يشكل مشكلة لأن أسلوبه كان جيد في التعامل ، ولكن مررت بتجربة أخرى بعد انتهاء فترة المشروع اصبح يطالب بمهام أخرى مع أنني أتممت المطلوب بصورة كاملة، وتجاهل رسائلي ولم يعد يرد لذلك تواصلت مع مستقل وتم صرف الراتب المحدد من قبل المنصة.

الان اتريث بصورة كبيرة قبل اختيار اي مشروع واحدد جميع المهام وطريقة العمل لكي تكون جميع الاطراف مرتاحة وسعيدة بالانتاجية في هذا المشروع.

هذين المشروعين وأنا اعتبر المشروع الاول ليس به مشكلة هم من واجهوني فقط من ضمن 10مشاريع تقريباً.

مع العلم أن المزعج بصورة كبيرة في الامر أن منصة مستقل تبقي الارباح لمدة اسبوعين لغاية فك الحجز عنهم لذلك فاليوم الواحد قد يشكل فارقاً لدينا كمستقلين.

لا مشكلة لدي في التعديل ، ونفس الشخص الذي ذكرته طوال فترة المشروع كنت أتم العمل وأرسله وكان يطلب تعديله بإستمرار وأقوم بالتعديل وبعدها يطلب تعديل آخر على التعديل الاول الذي طلبه ولكن طوال فترة المشروع كنت أعمل بصمت لغاية يوم التسليم لم يرغب بالتسليم بسبب أن المهمام لم تكتمل جميعها وأصبح يريد المزيد من العمل بصراحة من بعده أصابني إكتئاب لمدة شهر لم أقدم على أي مشروع لغاية ما وجدت مشروع آخر وكان قمة في التعامل الطيب.

والحمدلله تبقى ذكريات في العمل يتذكرها الشخص ليتعلم منها .

بالفعل لكن أغلب المشاريع التي أعمل عليها تكون شهرية وأيضاً أحدد المهام ولكن تجد في بعض الاحيان وليس دائماً من يكون يرد نتائج بالعمل من اول يوم ، وبعض الاعمال تحتاج ل3شهور حتى تستطيع الحصول على نتائج دقيقة بأسوب صحيح.

ماشعرت به يشعر به اي صاحب عمل وليس مستقل فقط عليك بالصبر هذا العمل الخاص ومقارنة بالايام الي ذكرتها اعتقد انك مابعد شفت شيئ

هل حدث أن تأخر عليك أحد أصحاب المشاريع أكثر من أسبوع؟

نعم تعاملت مع شركات كفرد وكمؤسسة وكمستقل العمل يتطلب اكثر بكثير مما تتوقع بسبب اجراءات وسياسات واحيانا مزاجية او انشغال الخ شركة من الشركات انتظرت 10 أشهر لاستلم مستحقاتي ومع العلم شركة كبرى وراس مالها اكثر من 100 مليون

أنا شخصيا حدث هذا لي فهل هذه مدة قصيرة برأيك؟

لو يوم واحد تاخير فهي طويلة لكن هذي هي ضريبة العمل الخاص الصبر ثم الصبر ثم الصبر

اعتقد أن هذا التأخر يرجع إلى وجود نزعة أو احساس بالسيطرة، اي حينما يشعر العميل أو صاحب المشروع أنه صاحب الأموال وأن المستقل هو المحتاج إليه وليس العكس

لا اعتقد أنه من الصواب تسميته بالحق اصلًا، يعني على الشخص أو العميل أن يحسم أمره وأن يعلم أن مجرد التأخير يعني تضييع الوقت والمال على الطرف المقابل

اعتقد أنها عقلية الفقير على أي حال

هذا النوع من أصحاب المشاريع مستفز جداً ويؤثر عليك بالسلب

قد مرت بهذا الموقف من قبل مع أحد الأشخاص لم يعطيني تفاصيل المشروع كاملاً ولا يرد علي اي استفسار وتم تحديد مدة 5 إيام لتسليم المشروع وأخذ أكثر من ثلاث ايام ولم يرد علي رسائلي ... وقمت في النهاية بإلغاء المشروع... هل هذا تصرف صحيح برأيك

أكثر ما يغيضني من يمتلك أعصاب باردة ، من لا يراعي أن المستقل ينتظر رد العمل على أحر من الجمر ، ربما تجد جل تفكيره متى يرد العميل! وماذا سيقول! وكأننا دخلنا في متاهة وقوقعة بأن العميل لن يرد إلا بعد مرور فترة طويلة قد تمتد لأيام وربما أسابيع .

فأنا أصبحت أعتقد أنّ الكثير من هؤلاء يفعل هذا تعسّفا وعمدا، لأنّه يعلم أنّ المستقل لا يُريد التفريط في العمل فيستغل حاجته.. وحتى إذا لم يكن تعسّفا متعمدا فهو إهمال وعدم جدية من طرف صاحب المشروع..

كلاهما ، تعسف من قِبل العميل وإهمال منه أيضًا للأسف .

ما رأيكم في هذا النوع من أصحاب المشاريع؟ هل حصل لك موقف مشابه يوما؟ وما هي نصيحتك للتعامل مع هؤلاء؟

الحمدالله لم أقابل مثل هؤلاء العمل إطلاقًا .

لو كنت مكان المستقل وبعد إرسال ثلاث رسائل ، إن لم يرد سأفتح تذكرة للموقع وأشكو على هذا المستقل .

فأعتقد أن المطلوب هنا من مواقع العمل الحر أن تضع في نصب أعينها مثل هؤلاء العملاء بحيث يتم تحذيرهم كي لا يرهقوا المستقل الذي يعاني الويلات والذي يبذل جهدًا في سبيل تقديم الخدمة على أفضل وجه .


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع