تسأؤول كبير يدور في ذهني منذ فترة ليست بالبعيدة ، وهو لماذا يرفض بعض الأباء تزويج بناتهم من أشخاصًا يعملون عن بعد أو عبر مواقع العمل الحر؟!

أسمع حجج واهية من هنا وهناك ، ربما لا تمت للواقع بصلة وهو أن الأب يريد أن يؤمن مستقبل إبنته ، فبنظره أن العمل الحر لا يفي متطلبات الحياة وأنه قد لا يدوم ومن هذا الكلام الغير واقعي بنظري ، لكن هل هذا سبب منطقي لرفض الأب أو حتى الفتاة لشاب محترم يمتلك الصفات الحسنة !

تخيل معي أن هذا الشاب (أي الذي يعمل كفري لانسر) الذي سهر الليالي ، واجتهد ليعثر على أول عميل ومن ثم كون عملاء جدد ومحتملين وحاول أن يطور من نفسه بشكل أكبر والآن هو يمتلك دخل جيد ، حيثُ لديه القدرة على توفير إحتياجاته ، فعندما أراد أن يتخذ خطوة الإرتباط بفتاة أحلامه أو إبنة الحلال وأن يبني عائلته المستقبلية مع شريكة حياته ، يتم رفضه من قِبل والد الفتاة !

المعطيات والإحصائيات والدراسات تقول بأن الحاضر والمشتقبل للعمل الحر وأن الشباب هم الأكثر إتجاهًا إليه ، فمثلًا مع كل جيل يزدادون حيث أن 53٪ من الجيل الذي يلي جيل الالفية و 40٪ من جيل الألفية سيعمل في مجال العمل الحر!

ونتيجة لإنتشار هذا الأمر في مجتمعي ، قررت مناقشة الموضوع بيننا كأعضاء هنا ،لِمَ لا نتبادل ما بيننا

حول هذا الموضوع وأطرح عليكم عدة تساؤولات :

لدي سؤال لولي الأمر سواء كان الأب أو الأم ...هل سترفض زواج إبنتك في المستقبل من شخص يعمل كمستقل فقط ؟

سؤالي الثاني للفتاة ..هل تقبلين بالزواج من شخص ليس لديه وظيفة سوى عمله عبر مواقع العمل الحر أو العمل عن بعد؟

لن أستثني الشباب المؤهلين للزواج من مساهمتي ، هل لديك تجربة سابقة حول رفض والد الفتاة التي كنت ستتزوج منها ؟ وما رأيك في رفض بعض الأباء الأشخاص الذين يعملون كفري لانسر؟