في يوم من الأيام رأيت عميل يريد خدمة تعديل علي سورس كود لتطبيق اندرويد و التعديل كالتالي إضافة إعلانات تظهر علي ازرار معينه و إعلانات تظهر بعد كل دقيقه و لكن يجب اولا إضافة تنبيه قبل ظهور الإعلان.

و تم الموافقه علي للعمل علي هذا المشروع و ارسل إلي السورس كود.

لما فتحت السورس كود و جدته قديما للغاية و يحتاج إلى تحديث لجميع المكتبات الموجوده في التطبيق بالإضافة انه يحتاج الي جعله متوافق مع الإصدارات الحديثه مع نظام تشغيل اندرويد.

المهم فعلت كل هذه الأمور علي الرغم انها غير مطلوبه مني و أن المطلوب فقط إضافة الإعلانات، لكن ما جعلني افعل هذا ان العميل لو استلم السورس كود و ملف apk سوف يتم رفضه من جوجل بلاي بسبب ان التطبيق يحتاج الي تحديث.

قمت بإرسال العمل الي العميل و وضحت له ما فعلته.

و فاجئني انه لا يريد عمل التحديث و انه يريد فقط إضافة الإعلانات، قمت بتوضيح له ان هذا الأمر مهم للغاية و لكن لم يفهم و اصر علي رائه.

هنا قد تقول لي اخي القارئ انني علي خطأ انني فعلت اشياء لم تكن مطلوبه مني، و كان لابد لك أن تفعل المطلوب فقط.

بالفعل قمت بالتراجع عن تحديث السورس كود و اضفت الإعلانات فقط، و ارسلت اليه السورس كود و ملف apk مرة آخري للعميل و انا متأكد ان التطبيق سوف يتم رفضه من جوجل بلاي لان السورس كود غير محدث.

بعدها بفترة جائني العميل بصورة من جوجل بلاي أن التطبيق تم رفضه لأنه يحتاج إلي تحديث.

قلت له انا وضحت لك هذا الأمر من قبل و انت رفضت ذلك، و انا لن افعل لك شئ آخر.

فأخذ يعتذر و يترجي من أجل ان اقوم له بتحديث السورس كود و عمل اللازم له.

ففعلت له كرما مني ذلك، لكن في هذه اللحظة بعد التعب في كل مرة اقوم بتنزيل السورس كود و تسطيبه و التعديل عليه بسبب عميل لا يفقه شئ و لا يعرف ماذا يريد و لا يترك لمن يعلم أن يفعل اللازم تمنيت لو اعطيته مال فوق الذي دفعه إلي و يرحل عني.

لذلك اريد ان اسألكم هل مررتم بشئ شبيه بهذا؟