بلا شك يعد محمد صلاح طفرة كبرى في الكرة المصرية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، رغم أنه ليس الأفضل مهاريًا، ولا يعد ظاهرة كروية فجة مقارنة بالعديد من المواهب التي تجيد فن التلاعب بالكرة حقًا، إلا أنه استطاع أن يكون واحدًا من أفضل 3 لاعبين في العالم، بعدما عاش مومسمًا استثنائيًا حصد فيه كل شئ إلا جائزة الأفضل في العالم.

من وجهة نظري الأمر يعود لأسباب مختلفة:

1.عقلية صلاح، تختلف عقلية صلاح عن أي لاعب مصر في كونه يعلم ما يريده جيدًا، بل ويطمع دائمًا في المزيد، كثيرًا ما يجدد طموحاته، وأهداف ويعرف متى يصل، ولماذا يواصل المسير.

2.خبرات أوروبية، تدرج صلاح في مسيرته الأوروبية ساعده بشكل كبير في الوصول لهذا المستوى من النضح، حيث بدأ في سويسرا، وفشل في إنجلترا، ثم خرج لإيطاليا، ومع رجوعه مرة أخرى لإنجلترا أصبح أكثر معرفة بما عليه فعله.

3.سريع التعلم والتطور، الملاحظ في محمد صلاح سرعة التعلم، حيث يتحدث الإنجليزية بشكل جيد جدا، وكذلك كان قد تعلم الإيطالية بشكل مقبول، على عكس معظم اللاعبين المصريين خصوصًا في الخارج والتي تمثل اللغة لديهم عائقًا كبيرًا.

4.رامي عباس، يلعب وكيل أعمال صلاح والمحامي الخاص به، دورًا محوريًا في مسيرته الناجحة حتى الآن؛ فهو يعلم جيدًا كيف يدافع عن حقوق لاعبه، وتحقيق أقصى استفادة له سواء على مستوى التعاقدات أو الشركات والإعلانات والقضايا أيضًا كما ظهر مؤخرًا.

5.دور مجتمعي هام، يلعب محمد صلاح دورًا مجتمعيًا كبيرًا، فهو دائمًا قريبًا من المجتمع المصري، يشيد بإنجازات الرياضيين، ويدعم قضايا هامة مثل الإدمان، هو يعرف جيدًا أنه أصبح قدوة كبيرة، ويتعامل بمسئولية كبيرة على هذا الأساس.

إذا كانت لديك أسباب أخرى حول نجاح محمد صلاح أخبرني بها، وفي رأيك ماذا ينقص صلاح ليصبح الأفضل في العالم ؟