يؤكد الخبراء أنه من الممكن أن تصبح منصة كاردانو (Cardano) هي الأعلى قيمة في "عالم الإنترنت" بعملتها الافتراضية (ADA)، من خلال زيادة قيمتها بنسبة 1000٪ خلال عام 2021 وقد احتلت مؤخرًا المركز الثالث من بين العملات المشفرة الأكثر قيمة في السوق وهي: Bitcoin و Ether، وفقًا لـ Sebastian Sinclair في Coindesk. 

وحتى لو كان المرء جديدًا في عالم العملات المشفرة، فإن خبراء العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم يصفون Cardano بأنها العملة التي يجب الانتباه إليها. 

والسبب الرئيسي وراء هذه الثقة هو كونها "مستدامة بيئيًا"

فما يعمل لصالح كاردانو هو حقيقة أنها واحدة من عدد قليل من العملات المشفرة ذات القيمة العالية التي لها خصائص "مستدامة". وذلك بسبب بروتوكول blockchain الخاص بها والذي يسمح بالمزيد من المميزات المتقدمة تزيد عن أي بروتوكول آخر قائم ومتاح في هذا المجال. فهي على عكس Bitcoin، لا تعتمد على أجهزة الكمبيوتر العملاقة لإنشاء وحدات ADA جديدة ومعالجة المعاملات بها. وإنما تعتمد على ما يعرف بنظام "إثبات الحصة". وفيه يُطلب من المتعاملين وضع عملتهم المشفرة كـ "حصة" للتحقق من صحة المعاملة. وهذا بدوره يجعل استهلاك طاقة كاردانو مجرد نسبة ضئيلة مقارنة باستخدام شبكة البيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، شهد كاردانو مؤخرًا أيضًا ترقية برنامج "ألونزو هارد فورك"، الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء ونشر "عقود ذكية" على Cardano blockchain. ومن المتوقع أيضًا أن تسمح الترقية لـ Cardano باستضافة حالات استخدام مثل التمويل اللامركزي (DeFi)، وبالتالي تحسين سهولة المعاملات والأعمال.

إن خوارزمية أو بلوكشين كاردانو والتي يطلق عليها إسم أوروبوروس Ouroboros. هي عبارة عن واحدة من أفضل العلاجات لمشاكل توسيع البلوكشين. وقد أثبتت المعادلات الرياضية أنها مؤمنة بشكل متكامل بحيث لا يمكن أن تتعرض لأي مخاطر مثل الإختراق أو السرقة.

وفي حالة الرغبة في تخزين عملة كاردانو ADA) Cardano) الإلكترونية الخاصة بالشخص يمكنه الحصول على الجوائز عن طريق Ouroboros لتأكيد وإثبات الحصة.

والسبب الثاني أنه يمكن لـ ADA التنافس مع Amazon و Facebook و Netflix

فوفقًا لمنتدى المنصة، يمكن مقارنة إمكانات Cardano في المستقبل بشركات مثل Amazon و Facebook و Netflix: وتهدف Cardano إلى أن تصبح كمبيوترًا ماليًا عالميًا. متاح لجميع الأشخاص الذين يمكنهم استخدام عملة لامركزية لإنشاء خدمات لامركزية.

والسؤال الان هو: ماذا يمكن أن يكون سعر ADA في بضع سنوات؟ تقول المنصة: "يمكن أن يكون لدى كاردانو رأسمال مماثل لما يملكه عمالقة التكنولوجيا".

وكما تعلمون فإن العملة المشفرة هي شكل من أشكال الدفع التي يمكن استبدالها عبر الإنترنت بالسلع والخدمات. وقد أصدرت العديد من الشركات عملاتها الخاصة، والتي غالبًا ما تسمى برموز مميزة، ويمكن تداولها خصيصًا للسلعة أو الخدمة التي تقدمها الشركة. 

يمكن تشبيه الأمر كما لو كنت تستخدم رموز ألعاب الورق أو عملات الألعاب في حدائق الملاهي.،حينها تقوم باستبدال العملة الحقيقية بالعملة المشفرة للوصول إلى السلعة أو الخدمة.

وتعمل العملات المشفرة باستخدام تقنية تسمى blockchain. Blockchain هي تقنية لامركزية منتشرة عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تدير وتسجيل المعاملات. 

والأن أخبروني: هل تستخدمون العملات المشفرة؟ وهل تصدقون ما يقال من أنها عملات المستقبل؟