صادفتُ دراسة أمريكية جديدة تفيد بأن البالغين الذين يمارسون الرياضة باستمرار بمستويات معتدلة أو عالية وفروا ما بين 1200 دولار و 1350 دولارًا سنويًا في تكاليف الرعاية الصحية مقارنة بالبالغين الذين كانوا غير رياضيين خلال مرحلة المراهقة إلى منتصف العمر.

الأمر المثير للدهشة أن البحث الذي نُشر في مجلة BMJ Sport & Exercise Medicine قدم الدليل على ان الاختيارالانسب هو ممارسة رياضة روتينية ليس من الناحية الصحية فقط بل من الناحية المالية ايضا.

ومؤخرا قام عدد كبير من الباحثين من جامعة نيوكاسل بمراجعة مطالبات الرعاية الطبية بين عامي 1999 و 2008 وربطوها بدراسة المعاهد الوطنية للرابطة الأمريكية للصحة والحمية الغذائية للمتقاعدين، والتي شملت 21750 مشاركًا. ومن خلال مسح البيانات حول عادات التمارين الرياضية للمشاركين، حدد الباحثون بدقة كيف يمكن أن تؤدي أنواع معينة من التدريبات إلى توفير في الرعاية الصحية في وقت لاحق من الحياة.

أدى القيام بتمارين رياضية معتدلة أو قوية إلى توفير مدخرات كبيرة للمشاركين مقارنة بأولئك الذين كانوا غير نشطين منذ صغرهم. بلغت في المتوسط 824 دولارًا في السنة.

وقد وجدت دراسة حديثة أن المشي سبع دقائق فقط كل يوم يكفي لتقليل خطر الموت بمقدار الثلث.

حتى أن هناك بحثًا وجد أن أنواعًا معينة من التمارين يمكن أن تحفزنا على اداء العمل. كما أظهرت دراسة حديثة أن التدريبات عالية الكثافة يمكن أن تقلل من الإجهاد العام وتعزز مستويات الرضا الوظيفي.

والان : ما هي الانشطة الرياضية التي تفضلون القيام بها؟ وهل وجدتم بين مزايا ممارسة الرياضة بعض الفوائد المالية؟