امتلاك الكثير من المال والوصول إلى الحرية المالية واحدة من الأهداف صعبة المنال حتى أن البعض يعتقد أن الثروة لا تأتي إلا بالميراث،

ومجال المال والأعمال له قواعد وأسرار ولكن القليل من ينقل من حيز الرغبة في الغنى إلى العمل على جني الثروة، ولكي نبدأ في تكوين ثروتنا علينا اتباع القواعد التالية:

  • خطة تحقيق الثراء

في هذه الخطوة لن نكتفي فقط علي تسليط الضوء على عمل خطة لتوضيح كل الأهداف التي يجب تحقيقها لتحقيق الثراء والطرق العملية التي يمكننا تحقيق الثراء بها والمتطلبات التي نحتاجها. ولكن يجب في البداية أن يسأل كل من يريد الثراء نفسه عن الأسباب التي يريد أن يكون غنيا من أجلها وكم الأموال التي يريد أن يحققها ويحدد الطرق التي سيبدأ في جني المال من خلالها.

  • التخلص من الطرق التقليدية لجني المال

إن واحدة من الأمور الحاسمة في رحلة بناء ثروة هو الابتعاد عن التفكير التقليدي المستخدم لكسب المال، فالتفكير الإبداعي اليوم هو الوسيلة الفعالة لكسب المال وقد نلاحظ هذا في أن الأغنياء لا يسلكون طرقا تقليدية يسلكها الجميع لجني المال بس أنهم يسبقون الجميع بأفكارهم البدعية.

  • لا نستثمر كل المال في مشروع واحد

لكي يتم النجاح في عالم المال والأعمال يجب ألا يستثمر رائد الأعمال كل المال في مشروع واحد لأن النجاح لا يتحقق دائما في هذه الحالة. ويجب علي رائد الأعمال الحذر من الرغبة في الثراء السريع لأنها سوف تدفعه إلى أن يخاطر ويضع كل المال في مشروع واحد ويعد النهوض بعد الفشل أمرا صعبا في هذه الحالة.

  • الدخول إلى عالم الاستثمار

وهنا نسلط الضوء على عالم الاستثمار الذي بإمكانه تحقيق الثراء للفرد ولا شك بأن المخاطرة من أعظم مفاتيح النجاح والدخول إلى عالم الاستثمار قد يتطلب المخاطرة في بعض الأحيان، ولكن يجب أن يخاطر المرء لكي يصل إلى ما يريد.

في النهاية قد عرضت بعض الخطوات العملية التي يجب تطبيقها قبل الدخول إلى عالم الثراء. . . ولكن في رأيكم ما هي الخطوات الأخرى الأزمة لتحقيق الثراء والحرية المالية؟