يُقال أن البيتكوين هو الذهب الرقمي لهذا العصر كما أن الكثير من خبراء العملات الرقمية توقعوا أن ترتفع قيمة العملات الرقمية في المستقبل. . . . ولكن السؤال هنا هل استثمار العملات الرقمية كنز أن أنها مضيعة للمال؟

وللإجابة على هذا السؤال سوف أعرض لكم من واقع خبرتي لمدة سنتين أبعاد العملات الرقمية الإيجابية والسلبية وأترك لكم الحكم عليها وهل هي تستحق الاستثمار أم لا.

الجوانب السلبية لاستثمار العملات الرقمية.

  • عدم وجود ضمانات في استثمار العملات الرقمية؛ فإذا تعرض شخص إلى عملية اختراق أو سرقة لعملات الرقمية لا يوجد مؤسسة أو مكان للشكوى له لذا فإن كل مستثمر معرض للوقوع في هذا الخطر.

  • تقلبات العملات الرقمية التي لا يمكن التنبؤ بها على المدى القريب وهذا يشكل خطراً على كل مستثمر في بدايته في عالم الاستثمار والذي يمكن أن يشكل خطراً عليه ويعرضه للخسارة الجوانب الإيجابية لاستثمار العملات الرقمية.

الجوانب الإيجابية لاستثمار العملات الرقمية.

  • إمكانيات الربح الهائلة في سوق العملات الرقمية فعلى سبيل المثال إذا امتلك شخص ما يعادل 5000 من البتكوين من 2013، فهو يمتلك حاليا نحو 2.500.000 دولار.

  • سهولة شراء وبيع العملات الرقمية وهذه واحدة من الإيجابيات التي تسهل على كل المستثمرين التعاملات المالية بالعملات الرقمية داخل منصات التداول والاستثمار من بيع وشراء وإرسال واستقبال للعملات الرقمية.

الملخص: يعد الاستثمار في العملات الرقمية عالم مليء بالمخاطر التي تهدد كل من يعمل به ولا يوجد ضمانات للربح في الصفقات.

لذا يجب على كل المستثمرين أن يفهموا جيدا ماهية العملة وأن يكون لديهم خطة عمل واضحة لجميع السيناريوهات ممكنة الحدوث لكي يحققوا المكاسب الكبيرة. وبالإضافة إلى ذلك يجب على المستثمرين قليلي الخبرة أن يستثمروا بمبالغ صغيرة نسبا في البداية حتى يتمكنوا من فهم كل أبعاد هذا المجال وبعدها يمكنهم المخاطرة.

وبعد عرض الفكرة هل في رأيكم استثمار العملات الرقمية يحقق المكاسب أم أنه مضيعة للمال؟