هل 80 دولار في يوم ممكنه ؟


التعليقات

سؤال غير منطقي، فقبل أن تبحثي عن المال، عليك معرفة ما يُمكنك تقديمه لجني المال

وعلى كلٍ نحن في فترة حجر منزلي وبالتأكيد لديك الكثير من الوقت، يُمكنك استغلاله في تطوير مهاراتك في المجال الذي ترغبين العمل به بعد قرائتك في مجالات العمل عن بُعد لتحديد ما يُمكنك القيام به

ثم بعد ذلك ابحثي على فرص مناسبة على مواقع العمل الحر، أو اعرضي خدماتك على المواقع المتخصصة في ذلك

بالإضافة لرد صديقي المجهول والذي هو محق فيه، عليكِ أن تعرفي صديقتي أننا نحن ربما إن وضعنا أنفسنا ممن هم لديهم خبرة بسيطة في العمل الحر لم نجني هذا المبلغ إلا بعد أشهر طويلة، لذلك في يومٍ واحدٍ الأمر خارج المنطق وربما مستحيل، وفوق كل هذا أنتِ في سنة أولى جامعة، أمامكِ الكثير من التطوير والتعلم الأكاديمي والشخصي وتنمية المهارات والتعرف على سوق العمل الحر.

لذا إبدأي بهذا قبل أن تحاولي معرفة كم من المال يمكنك جنيه، ربما تجدين وظيفة تقليدية وربما عن طريق العمل الحر، لكن في كلتا الحالتين عليكِ أن تشتغلي على نفسك وأن تكون قدراتكِ ومهاراتكِ لها منافسين قليلون كي تقتربي من إمكانية تحقيق هذا المبلغ في يوم أو خمس أيام أو عشرة حتى، لا أقول ذلك لأحبطكِ معاذ الله، لكنها الحقيقة فسوق العمل الحر يشهد منافسون أكفّاء ومخضرمين عليكِ أن تجدي طريقك بينهم وسيحتاج ذلك للاهتمام بالكيفية أكثر من الكم.

عندما بدأت العمل الحر أول مشروع عملت به كان لمدة شهر مقابل 70 دولار، وكان لدي مهارة أساسية واخذت الكورسات اللازمة لتطويري، لا أحبطك لكن الكثير يربط العمل الحر بالدولارات المتدفقة يوميا بأبسط مجهود وبمهارات بسيطة.

سوق العمل الحر أصبحت المنافسة به شرسة، لذا من لا يكن على استعداد ولديه ما يميزه لن يحصل على مشاريع بسهولة، إلا إذا قدمتي عروض مقابل مبالغ زهيدة وهذه الطريقة لا تدمر إلا أصحابها.

لذا الأفضل أولا أن تبحثي عن المهارة التي تودين البدء بتعلمها مثل الكتابة أو التعليق الصوتي أو الترجمة أو التصميم والديزاين أو البرمجة إن كنتِ مهتمة، وتتعليمها جيدا قد تحتاجين ثلاث شهور تقريبا بمعدل ثلاث ساعات يوميا تعلم لتصلي لمستوى يمكنك البدء به بكل ثقة. حينها سيكون لديك القدرة على التقديم والعمل والكسب.

ولو عدنا للمبلغ الذي ذكرتيه، صعب تحقيقه في بعض المهارات، ماعدا البرمجة على حسب الأسعار المتداولة وهذه يعني أنكِ قد تقضين طوال النهار عمل لتحصلين عليه بعد ذلك.

عرضت عمل تسويق وادارة موقع على شاب في مرحلة الثانوية بمعدل ٥$ بالساعة ونسبة من الارباح.

وجاوبني ان العمل في مطعم ماكدونالد يحقق دخل اكتر.

بداية يجب عليك تطوير نفسك في مجال الحاسب أو أي مجال آخر، لكي تستطيعي تقديم خدمة مقابل هذه الدولارات، أو أن تفتحى مشروعك الخاص، مع أننى أجد أنه من الخطأ ان تضعى هدفك الأول المال لكن عليك التفكير بمنطقية من سيعطيك 80 دولار في اليوم وانت تمتلكين فقط بعض الأساسيات؟

احدى قريباتي في سنتها الثالثة في نفس المجال ومتمكنة من الكثير في هذا المجال، عندما أخبرتها بالفرص المتواجدة في السوق وتطابقها مع امكانياتها أجابتنى بهذا الشكل: لم أصل لمرحلة أن أعرض خدماتي وأنجزها كاملة 100% فأنا أطور نفسي في الوقت الحالي عندما أصل لتلك المرحلة سأعرض خدماتي بكل ثقة وأبني سمعتي في سوق العمل بأساس صلب.

سأفترض أنك مبتدئ و أجيب بناء على ذلك.

مشكلة الفريلانسر هي تفكيره بالسعر قبل بدأ العمل و هذا خطأ قاتل .

أتدري ما هي أهم مشاكل الفريلانسر التي عانيت و ما زلت أعاني منها ؟

سأذكرها لك بعضها :

١.الفترة الزمنية الطويلة في سبيل تعلم مهارة جديدة ، في المجال الذي ذكرته تحتاج من ٦ شهور إلى سنة بمعدل تعلم ثماني ساعات يومياً حتى تبدأ بإنتاج شيء تستطيع بيعه ، و بالطبع أن تحتاج لحائط أعمال و هذا يستغرق وقت طويل أيضاً ، عندما تفكر بالسعر قبل تفكيرك بهذه المشاكل و الجهد الكبير ستشعر بالفشل في بداية الطريق و تجده شديد الصعوبة ، لذا فكر بالتعلم وليس السعر .

٢.مشكلة إيجاد العميل الأول و مهارات التواصل والتفاوض و إتمام الصفقات .

٣ مشكلة المنافسة الشديدة التي خلقت انخفاضاً بالأسعار لذا تحتاج أن تكون احترافي جداً حتى تقوم بالعمل و بالسعر الذي تريده أنت وليس العميل.

مشكلتي الكبرى هي الملل و عدم الالتزام بالعمل بسبب عدم شعوري بضغطه حتى الساعات الأخيرة لتسليمه فأهرع مهرولاً.

هناك العديد و العديد من المشاكل الأخرى و السعر آخرها صدقني .

حظاً موفقاً


المال والأعمال

كل ما يخص عالم المال والأعمال والإستثمـارات ، وطرق وأساليب الربح ، والتجارب المالية ، والعملات بأنواعها. تجده في هذا المجتمع.

66.6 ألف متابع