عندما نشعر بأنه ليس لدينا ما يكفي من المال للقيام بكل الأشياء التي نحن بحاجة إليها أو نرغب بها يجعلنا ذلك نشعر بالنقص و أنه علينا تحقيق الوفرة المالية اللازمة للعيش .

لكن معظم الناس في مسعاهم للحصول على المال يفقدون القليل من حريتهم الشخصية ، و من أمثلة ذلك رجال الأعمال أو الأشخاص الذين يعملون بطرق غير قانونية " فهم يحصلون على المال في المقابل ممكن أن يتعرضوا لخطر السجن في أي وقت هنا تاجروا بحريتهم الشخصية مقابل المال ".

ماذا عن الأشخاص الذين يعملون في مهن عسكرية ؟

من حاجتهم للمال و سعيهم لكسبه يسافرون لمدن بعيدة عن أهاليهم ، حريتهم الشخصية شبه منعدمة، و هذا ما حدثنى به أحد أقربائي " يعمل في الجيش" عن المعاناة التي يمرون بها حتى الخروج من المقر العسكرى في بعض الأحيان ممنوع .

"و هذا لا ينحصر فقط على هاذين النوعين نجد أشخاص يعملون لساعات مقابل حريتهم "

هناك العديد من الناس لديهم الكثير من وقت الفراغ لكن لا يملكون المال لا يمكنهم الإستمتاع بوقتهم ، و يوجد اولائك الذين يملكون مالا أكثر و ليس لديهم الوقت للإستمتاع بهذه النقود "و هذا نوع آخر للمتاجرة بالحرية " .

يقول إستر و جيرى هيكس في كتابهما المال و قانون الجذب "عندما تشعر بأنك لا تملك المال الكافي ، فتركيزك على نقص المال يمنعك من سير الدروب التي من الممكن أن تجلب المزيد منه ، لا يمكنك النظر تماما في الإتجاه المعاكس لما تريد و تحقق ما تصبو إليه . عليك أن تبدأ رواية قصة مختلفة ، عليك ايجاد طريقة لخلق شعور بالوفرة قبل أن تأتى الوفرة ."

ماذا عنك هل يمكنك المتاجرة بحريتك مقابل الحصول على المال ؟