السلام عليكم ،

قبل كل شيء اقرأ المساهمة الاولى لتفهم كل شيء اذا كنت مهتما .. رابط المساهمة السابقة :

.اليوم و الحمد لله اكملت الاسبوع الاول من التحدي الذي بدأت العمل عليه . ما ان انهيت اخر تمرين الا و قد أسرعت نحو جهازي لمشاركة ما وعدته اياكم معكم.

المهم ،

قبل البدأ هاته تطورات لياقتي :

الوزن : 55 الى 54.5

الطول : 1.67الى 1.67 و نصف بالتقريب

الكتلة العضلية : كنت قد وصفتها لكم بالضعيفة والان هي احسن مما كانت عليه بكثير

بدون اطالة هذا ما مررت به في أول أسبوع:

البداية كانت صعبة ، وخاصة ماوصفته لكم بالألم الفضيع في العضلات ، لكن تغلبت عليه بالمداومة و التخفيف قليلا من ضغط التمارين ، والان اصبحت لا احس به بتاتا أن دل على شيء فهو يدل على أن عضلاتي اعتادت على هذا اي اصبحت صلبة ومرنة في نفس الوقت اكثر .. ما واجهني ايضا هو النظام الغذائي ، صراحة لحد الان لم اتعود عليه لكن علي مواجهة شهوات النفس فإن اتبعتها لن افلح ابدا هذه نصيحتي لكم والتي دائما ارددها لنفسي .. واهم مشكلة تواجهني هي الرغبة في ترك التمارين و هاته بعض الطرق التي اعتمدها لمواجهة هذا المشكل (ملاحظة : هاته الطرق ليست فقط لممارسي الرياضة بل حتى المبرمجين أو المدونين وماشابه الذين تأتيهم رغبة في ترك عملهم بعد أن انطفأت شرارة الحماس لديهم) :

منع نفسي من الانترنت ومن اي شيء يلهيني عن تماريني التي لا تأخذ حتى اكثر من ساعة و أربعين دقيقة ، رغم بساطتها إلا وساويس النفس تصرفك عنها!

وضع خطة محكمة و برنامج دقيق لأي عمل اقوم به، هذا ساعدني كثيرا في تنظيم وقتي وانصحكم بهاته الفكرة التي ليست بالجديدة عنكم بالطبع.

التحضير النفسي قبل كل شيء ، وهي طريقة ابتكرتها وتكون كما يلي : كلما استيقظت صباحا اركز ذهني جيدا و ادرب دماغي قبل تدريب جسدي ، اي انني احضر نفسي نفسيا لما سأقوم به اليوم و اقول لنفسي أنه لا مجال لترك الرياضة . علي القيام بها ! فعلا لقد ساعدتني كثيرا هاته الخطة.

لا اريد الإكثار من النصائح لكي لا أخرج من الموضوع و لعلني ساكتبها في مساهمة أخرى..

و بعد مرور 3 ايام من أسبوعي الاول ، بدأت اتعود جسديا ونفسيا فقد زال عني الخمول كذلك اكتسبت ثقة في نفسي وهذا في أول 3 ايام فقط!

في نفس الاسبوع حدثت لي إصابة في كاحلي ما دفعني لاخذ راحة في ذلك اليوم إضافة إلى تخفيف التمارين في اليومين التاليين .

.

بعض التطورات المُلاحظة في الاسبوع الاول :

اصبحت استطيع القيام ب 20 تمرين ضغط بدلا من 8 !

تطور ملحوظ في حجم عضلات يداي .

زيادة في سرعتي وقد لاحظني اصدقائي.

كاحل ملتوي ، ههه لا بأس في هذا لقد شفيت بنسبة 90%

..

كلمة أخيرة :

اعذروني على الأخطاء الإملائية فانا لم اتعود على الكتابة من الهاتف وانا حاليا اعتمد على المصحح التلقائي :) حاولوا انتم ايضا القيام بهذا التحدي معي وشاركونا تجربتكم..

اراكم الاسبوع القادم إن شاء الله .