احب السمنة هل لديك مشكل؟؟


التعليقات

السمنة المفرطة والنحافة المفرطة كلاهما سبب للكثير من المشاكل الصحية المتنوعة والأمر يتعدى المظهر أو قدرتك على ارتداء ما تريد.

من كلامك أفترص أن تعتقد أن النحافة لا تحظى بذات المشاكل المجتمعية العنصرية التي تحدث مع شخص ممتلئ الجسم؟

باعتباري شخص نحيف -جداً- ابشرك بوجود عنصرية شديدة تجاهي مع اختلافات بسيطة في طبيعتها فقط..

مثلاً..زملائي يتراهنون اذا كنت ساتناول ما يعرض علي وكل شخص يضع في باله شتى الاحتمالات التي قد تجعل شخص ما نحيفا هكذا..هل أفطرت؟ هل يوجد لديك مشاكل بالمنزل؟ هل يوجد لديك مرض خفي لا تريدين مشاركته معنا؟ وسؤالي المفضل على الإطلاق..لم لا تذهبي لطبيب ليصف لك مكملات أو أدوية فاتحة للشهية أو أو أو..التعليق المفضل لدي على الإطلاق : يبدو أنك ستنكسرين..غير الألقاب الغريبة التي اسمعها!

ولا تنسى الغيرة والحقد الشديد من الأكثر امتلاء تجاهي..يا إلهي على التعليقات الغريبة والتخمينات الأغرب..الغريب انهم يحاولون بصدق أن يضعوا لي أمراض غريبة ليشعروا أنفسهم بتحسن!

خلاصة الكلام..ستجد شخصا ما يغار منك أو يكرهك بلا أي سبب واضح لا تجعل الأمر شغلك الشاغل..واجعل صحتك هي اولويتك القصوى دائما.

أتعرض لهذه المواقف كثيراً.. وللسخرية من ينعتني بالنحف ليس أصدقائي وزملاء الدراسة وإنما أهلي وأقاربي.

منذ أن دخلت الجامعة قبل خمس سنوات لم يشر إلي أحد زملائي بالنحيف (ولا حتى من باب المزاح).. عملت في أحد الفنادق لأكثر من شهرين ولم يعاملني أحد على أساس نحفي أو طولي (نعم أنا قصير :) ولكن أهلي وأقاربي لا يكفون عن إطلاق النكت على شكلي ما بين الفترة والأخرى.

في الحقيقة لم أعد أهتم كثيراً.. ربما تبلدت مشاعري أو ربما لأني صرت أنظر للأمر على أنه عقدة نقص في نفس المتهكم لا يجد ما يسدها إلا السخرية من الآخرين.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سأخبرك بما لا تحب سماعه، ثقتك بنفسك ضعيفة، وهذا يتجلى في تفسيراتك لتصرفات من حولك، كون شخص ينظر لك وأنت تمشي أو تصعد الحافلة أو تأكل شوارما لا يعني بأنه يراك ديناصور، هو ينظر لمجرد النظر، لا لشيء آخر، وسيفعل هذا بغض النظر عن كونك رجل، امرأه، سمين، نحيف، مجنون أو مختل عقليًا. لا داعي لتفسير تصرفات الآخرين على مزاجك.

انا المدير اعامل الجميع بفرض سلطتي واقوم بالصراخ على العمال واعاملهم بقسوة

يا أخي هل حقًا تعي ما تقول؟ بدل أن تكون مدير صالح تستخدم منصبك بطريقة صحيحة تنفعك في الدنيا قبل الآخرة. تذهب تتسلط بها على الضعفاء! يا أخي لا عجب أن يسلط الله عليك من ينغص حياتك كما نغصت حياة الموظفين معك.

عن عائشة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله ﷺ يقول في بيتي هذا: اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه ، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به . رواه مسلم.

قاطعت الاصدقاء وحتى العائلة 3 سنوات لم ازر عمي ولا خالي اصلا حتى امي حقدت عليها

من الواضح أنك مستاء من السمنة، بغض النظر عن تظاهرك بخلاف لذلك، لأنك لو لم تكن مستاء منها لما انزعجت من حديث من حولك فيها، ثم وإن حدثوك عنها أين المشكلة؟ ألا يمكنك أخذ الموضوع بروح رياضية؟ ألا يمكنك التعامل مع الموضوع ببساطة؟ هل يجب أن تقطع علاقاتك بأصدقاء، وتقطع رحمك، والأعظم أن تحقد على أمك من أجل موضوع كهذا. ماذا دهاك يا رجل؟

عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ : كُلُّ ذُنُوبٍ يُؤَخِّرُ الله مِنْهَا مَا شَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِلَّا الْبَغْيُ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ أَوْ قَطِيعَةُ الرَّحِمِ يُعَجِّلُ لَصَّاحِبِهَا فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الْمَوْتِ.

لما خرجت لشارع اقوم بفرض نفسي اني شخص شرير لكي لايتحدت معي احد

شيئت أم أبيت ردات فعلك وتصرفاتك عند الحديث معك في موضوع السمنة غير مناسبة، ولا حاجة لأقابلك شخصيًا لأعرف ذلك، قبل أن تلوم الآخرين على تصرفاتهم لُم نفسك لأنك لا تتصرف بطريقة صحيحة أنت الآخر.

لا تلومهم كثيرا اخي الكريم المجتمع لدينا يحب التدخل بشؤون الغير بشكل مبالغ به احيانا , مثلا اذا وصلت الثلاثينات وانت غير متزوج ستنهال عليك النصائح من جميع الجهات .

النقطه الاخرى اخي العزيز لا تجعل هذا الموضوع يؤثر عليك بشكل سلبي ويجعلك تتعامى عن حقيقة ان السمنة شيء عادي وان ليس لها اضرار صحية , انا مثلا لست سمين بطريقه هائلة وبنفس الوقت لدي وزن زائد اكثر من اللازم بحدود 15 الى 20 كيلو ولم اصل الى الثلاثين لكن قمت بتحليل للدم قبل يومين تبين ان عندي كولسترول بشكل عالي ونسبه السكر مرتفعه وتبين ان عندي شيء يدعى حاله ما قبل السكري , وكنت في يوم من الايام مثلك لا ابه للنصائح الطبية كثيرا لكن عند وقت الجد كل شيء يختلف ويتبين لك ان الصحة هي اغلى ما نملك .

مانك محتاج تغير حالك عشان ترضي الناس بس على الاقل حاول تغير حالك عشان نفسك يعني اذا كنت جد تحب نفسك اكيد تريدلها الافضل وتشوف نفسك فقمة الصحة .

عانيت من السمنة لفترة وكنت ضخمة لفترة وباارادة تخلصت من السمنة لكن زاد وزني مؤخرا نوعا ماحيث وصلت الى 75 ومجددا قمت بحمية قاسية وأنا ب70 حاليا وأرغب بالوصول الى ال55 يارب وفقني

وشيء أخر انا لم انحف من أجل أي شخص اخر اكره رؤية نفسي سمينة وضخمة أحب الجزء الرشيق مني لذلك انا افعل ذلك لارضاء نفسي قبل الاخريين ...هناك اشخاص يبدون اجمل وهم بوزن أكبر على عكسي فأنا أبدوا سيئة جيدا وفي وقت السمنة أهمل نفسي تماماوأنعزل عنالعالم واتجنب الخروج لتفادي نظرات الناس ..كما أنني ابدوا ب30 في حين انني لم اتجاوز ال20

من اجل صحتي ....من اجل نفسي ..مستقبلي ...حياتي علي ان استعيد رشاقتي وهذا صعب مع مشاكلي الحالية ولكن ليكن القادم اجمل سأحاول مااردت فالسمنة بالنسبة لي داء يلصق بك نظرات المتطفلين والعديد من المرضى النفسسين

نصائح الام خوف عليك امي دائما ماتعاتبني وتطلب مني التوقف عن الاكل ولكنني أعشق الاكل ..... هذه المرة لن احرم نفسي ولكنني ساعتدل واخفف الاكل واحرص على ممارسة الرياضة دون حرمان نفسي من البيتزا والعجائن والخبز والحلويات بكل انواعها


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.9 ألف متابع