إن كان عملك خارج المنزل وتقضي به وقت كبير، فأنت بالضرورة سوف تلجأ إلى شراء الطعام الجاهز من المطاعم مرة واحدة على الأقل يوميًا ... وهو أمر يتضمن الكثير من المخاطر، فأنت لا تعلم كيف يتم إعداد هذا الطعام، وما هي مصادره، وهل الشخص الذي يقوم بإعداده يهتم بالسلامة الصحية أم لا!

أيضًا، يُعد الطعام السريع أحد الأشياء التي تستطيع أن تسلب منك جزءًا كبير من راتبك، كما أنك لن تستطيع الاعتماد عليه في حال أردت الحصول على جسد رياضي وصحي أيضًا!

.

منذ فترة واجهت تلك المشكلة بشكلٍ ملموس عندما بدأ التعب يلاحقني بسبب هذا الطعام، فقد كان يكلفني الكثير من صحتي ودخلي ... لذلك، قرر أن أتصدى للأمر نهائيًا، وأخذت عهدًا على نفسي ألا أشتري طعامًا جاهزًا من الخارج أبدًا طالما لست في حاجة إليه!

سار ذلك بالتزامن مع عودتي لصالة رفع الأثقال بهدف زيادة وزني، ومنذ اليوم الأول وضع لي المدرب برنامجًا غذائي يحتوي على 6 وجبات يوميًا، وهو أمر يستحيل تطبيقه إن اعتمدت على الأكل الخارجي خصوصًا أن معظمه ليس صحي!

.

أهلًا بيوم السبت، فهو اليوم الذي أصبحت أذهب فيه لتبضع طعامي الصحي الذي سوف يكفيني لمدة أسبوع ... أتجه إلى سوق الخضروات والفواكه مبكرًا لشراء كل ما يلزمني، وفي طريق العودة أشتري كل اللحوم والأسماك التي سوف تمدني بالبروتين اللازم لبناء المزيد من الكتلة العضلية!

ماذا أحتاج أيضًا يا ترى؟

علبة طعام أو كما يُطلق عليها هنا "لانش بوكس" وبعض الزجاجات الصحية التي لا تتفاعل مع المياه، وحقيبة ... مهمة شرائهم كانت سهلة فقد طلبتهم من الإنترنت ووصلوا بنجاح ... الآن، كل شيء جاهز، ويتبقى فقط الطبخ!

.

بعض فيديوهات اليوتيوب ونصائح والدتي ساعدوني على صعود الدرجة الأولى لاكتساب مهارات الطبخ ... في البداية سوف يكون الأمر صعب بعض الشيء، أحرقت بعض الطعام حتى علمت بالضبط الوقت اللازم لطهيه، وكنت مضطرًا لتحمل المذاق العادب لبعض المأكولات حتى قمت بتصحيح نسب المكونات بها بعد ذلك!

تعلمت الكثير من الأشياء، وأصبحت أعتمد على نفسي بالكامل الآن في طهي طعامي الخاص اللذيذ، وإن كان علي العمل خارج المنزل أو السفر، أقوم بتعبئة علبة الطعام الخاصة بي بالوجبات التي أحتاجها، وأصنع بعض العصير الذي يمدني بالطاقة.

.

في البداية كنت أطلب وجبة واحدة على الأقل من المطاعم وأنا في الخارج، لكن عندما توقفت عن هذا، كانت المفاجأة التي اكتشفتها بعد طهي طعامي في المنزل لفترة ... وهي أن تكاليف الـ 6 وجبات اليومية التي أطبخها بنفسي، أقل من تكاليف وجبة واحدة أطلبها من الخارج!

قد أواجه بعض التعليقات السخيفة من الأصدقاء بسبب إحضاري لعلبة الطعام الخاصة بي وأنا في الخارج ... لكنني بعد أن جربت الأمر، وعلمت كم هو جيد لجسدي وصحتي، لا أعتقد أنني سوف أتوقف عنه!

.

أنصحكم حقًا بتجربة الاعتماد على طعام منزلي بدلًا من الطعام السريع من الخارج، حيث أنكم سوف تصبحون أفضل صحيًا، وستوفرون الكثير من الأموال ... أخبروني أيضًا عن تجاربكم في هذا الأمر، وكيف استطاع أن يصنع اختلافًا معكم؟