حلمي أن أتخرج وتصبح عندي وظيفة محترمة براتب جيد وأجد زوجة صالحة.

صعوبة أرها أن تذهب للجامعة معك مصروف محدود خمسون بالمئة منه يذهب في النقل. وبلباسٌ لأول السنة (بدلة واحدة) حتى أواخر ديسمبر إذا ناب الله عليك بمعطف فأنت من المحظوظين وإن لم يكن فستجلب معطف العام الماضي ويا ليت هذه الالبسة كانت ذات جودة الا انها " لاشين " طبعا لا تصلح بعد أول غسيل يتغير لونها هذا إن لم تغيرها حرارة الشمس الحارقة فكيف ستقرأ وتركز في دراستك وأنت كل ما يشغل تفكيرك أي الأشياء تخرج بها غدا؟ عندما يصاف وأن يتسخ قميصك بالقهوة صباحا و أنت ذاهب للكلية؟

وفي ضل هذا العالم الأخرق التافه الذي أصبح الإنسان يُعامل فيه بالمظهر وكم تملك في محفظة النقود ونوع الساعة التي تلبسها والنظارة الشمسية قل لي بربك كيف؟ ولن احدثك على الخيبات الآمال في الاصدقاء وظلم الاساتذة وتجبرهم على الطلاب بحجة انهم قرأوا على ضوء الرصيف وكان لا يجدون المعلومة الا بشق الانفس.

الوظيفة لن أتكلم عنها لا هي و لا الراتب لأنني لم أحظا بهما بعد.

كيف تجد زوجة في ضل العنوسة التي أصبحت شبحا يؤرق أعتا الرجال و أجمل النساء ربما يبدو طرحي هذا غريبا لكن العنوسة في بلدي جلعت من صاف القلب خبيثا و العفيفة بنتا للهوى يتستر الاول بغلظة صوته ولحيته و الثانية بوضع عينيها في الارض و جلبابها .

و لا يفهم من هذا الكلام أنني شخص ناقم على حياتي و على المجتمع بل أنا أزعم أنني متفهم لدرجة كبيرة جدا و لربما هي فضفضة ساقتها الأقدار إليكم .

اخبرني هل ترى هذه المشاكل عادية و لا تؤثر على دراسة الطالب ؟

إذا كانت لديك تجربة اطلعنا عليها وكيف حاولت معالجتها وتخطيها؟

هل إيجاد شريك الحياة صار صعبا؟