السلام عليكم،

انا طالب بالسنة الرابعة، ادرس الصيدلة، تخصص مدته ٥ سنوات و لاصدقكم القول اشعر بان ٣ سنوات امضيتها بين جدران جامعتي وانا لا أدري شيئاً.

مشكلتي الإهمال وعدم المبالاة منذ السنة الأولى حتى اواخر السنة الثالثة وربما السبب عدم اختياري لهذا التخصص بالأساس وإنما هو اختيار عائلتي.. لم ادرس بالشكل الكافي ودرجاتي في معظم مواد السنوات الاولى لا تزيد عن الدرجات المطلوبة للنجاح بكثير.

مع بداية السنة الرابعة أدركت أهمية تخصصي وفكرت في مرحلة ما بعد تخرجي، خريج بشهادة جامعية لا يدري عن الكثير من أساسيات تخصصه، مامستقبل شخص كهذا ؟ ليس بالجيد ان لم يكن منعدم.

عقدت العزم هذه السنة والحمد لله أصبحت اداوم بشكل منتظم واذاكر دروسي بشكل يومي واحسست بالاختلاف، انتهت اختبارات الفصل الأولى ودرجاتي عالية بفضل الله،

حتى عندما اكون حول اقراني من الصيادلة أصبح لدي ما اقول بخلاف السنوات السابقة.. تبقت سنة واحدة وأامل ان استمر على هذا المنوال ان شاء الله.

المشكلة فيما فاتني في السنوات الثلاث الأولى وتلك سنوات فيها معظم أساسيات التخصص ، حاليا في أوقات فراغي أحاول مراجعة بعض الدروس ولكن من الصعب التركيز على مُقرر هذه السنة في حال واصلت على هذا المنوال

رجاءً من كان لديه اي تجربة مشابهة أو حلول قد تفيد ارجو ذكرها، أدري انه من الصعب مراجعة كل ما سبق ولكن الاصعب الاستمرار بدون أساسيات قوية.