مصطلح " ميتافيزيكس Meta Physics " يعني حرفياً : ما وراء الفيزياء ، او ما وراء الطبيعة .. واصطـلاحياً يعني حالة غريبة غير مألوفة أو معتادة يمر بها صاحبها ..

الكثير من الاشخاص يعتبرون أن الميتافيزيقيا ضرب من الخرافة .. بينما الكثيـرون أيضاً يعتقدون ان الميتافيزيقيا هي من الامور الموجودة قطعاً والمُعايشة يومياً ، ومع ذلك لا قوانين ثابتة لها .. عندما نقول " اشخاص " فالأمر لا ينطبق فقط على العوام ، بل تعتبر من أشهر القضايا بالنسبة للفلاسفة والعلماء التجريبيين والدينيين ..

مئات الكتب بكل اللغات كتبت عن الميتافيزيقيا .. بكل ما تعنيه هذ الكلمة عن الأشياء الغريبة التي تحدث لنا ، الجن ، والأرواح ، الرؤى ، عوالم أخرى ، التخاطر عن بُعد .. سماع الافكار .. الخ ..

=====

هل هناك شيء " خارق " حدث لك في مرحلة ما من مراحل حياتك ، أدركت ان هذا ما حدث لا يمكن تفسيره وفقاً للقواعد المنطقية العادية ؟

هل مررت برؤية أو منـام ، انعكس على الواقع بالضبط لدرجة انك متأكد تماماً ان ما رأيته كان تجسيداً لما حدث في الواقع ؟ .. تجربة " إدراكيـة " ما جعلتك تشعر بإنقباضة في قلبك ، اكتشفت لاحقاً انها حدثت في نفس توقيت وفاة شخص عزيز عليك ، أو مروره بضيقة مؤلمة ..

دينياً ، ملك مصـر رأى رؤيا في المنام تحققت .. وعلمياً ، مندليف جاءته فكـرة الجدول الدوري في نداء سمعه أثناء نومة في القيلولة .. وانسـانياً ، نسمع كل يوم عن حكايات يمرّ بها الكثيـرون " مهما كانت خلفيتهم الثقافية والمعرفية والانسـانية "ربما لا يوجد لها تفسير اطلاقاً ..

===

هل مررت بهذه التجربة - أيا كانت - ؟ .. وهل هذه التجارب هي خاصية فيك - كانت مُكـررة وليس مرة واحدة - ؟ .. ام انك فقط تسمع عنها ، ولم تمرّ بها مُطلقاً ..

ملحوظة : استخدم خاصية التعليق المجهول في حالة استشعرت عدم الرغبة في طرح تجربتك بشخصيتك الحسوبية ، أو رأيت ما هو مثير للحرج فيها ..