مررت بهذا الرجل على اليوتيوب "جيا جيانغ؟ | Jia Jiang " لديه مشكلة في الحصول على الرفض من الآخرين، قرر أن يواجه مخاوفه ويحضى بالرفض عمدا خلال 100 تحدي ليكسر حاجز الخوف من أن يرفض دوما بعد أن مر بموقع RejectionTherapy الذي تبنى منه هذه الطريقة.

ومن هنا انطلقت سلسلة تحديات علاج الرفض الخاصة به ليتخلص من عقدته.

هناك الكثير من المواقف المثيرة للاهتمام التي حدثت من خلال رحلته، الكثير من الرفض والكثير من التغيير في نظرته لـ " الرفض" نفسه .. ربما عقلنته أكثر بدلا من السماح لآثار الذكريات السيئة بأن تحوز على التحكم في الموقف وتفسير الموقف؟

وألقى أخيرا خطابا في تيد ليشارك خلاصات تجربته .

إحدى المواقف التي انتشرت هي سيدة لطيفة في كريسبي كريم طلب منها أن تصنع له دوناتس على شكل حلقات الأولومبياد وألوانها .. كان يتوقع الرفض! ولكنها فعلا قامت بالتفكير بالامر بجدية وصنعه من أجله وأكثر من ذلك رفضت أن يدفع حينما سألها عن المبلغ وقالت له أنه على حسابها =))

الرحلة مثيرة للاهتمام على الرغم من أن الرفض الأكثر جدية مؤلم أكثر بالطبع ولكن مازال الاثر الايجابي موجودا وممتدا للمواقف الحقيقية .. وجعلتني رحلته ايضا اتساءل إن كنت سأقوم بالخطابة أو الإلقاء مثلا أمام عدد من الناس 100 مرة أنا أيضا لأتخطى خوفي الشخصي =))

فاصل : خطر لي هذا للتو .. تعرف الشخص الذي لايستطيع أن يطلق نكتة أبدا ؟ حتى حين تكون النكتة مضحكة يجعلها بايخه ؟ هذا أنا .. ههههههههههه توقفت عن إلقاء النكت منذ زمن طويييل أظن حتى 100 رفض لنكتي لن يجعلني اقول نكتة جيدة .. some people are just not funny

مالشيء الذي تود مواجهته 100 مرة حتى تتخطى رهبته في قلبك ؟