مقتطفات من حياتي في 2017

33

التعليقات

يبدو أنّه كان عامًا حافلاً بالإنجازات لك، وفّقك الله وإلى مزيدٍ من التقدم والنجاح.

فخفّضت سعراتي اليومية إلى حدود 1000 سعر وربما أقل في أيام أخرى

اذكر اني قمت بعمل حمية مشابهة و اكثر صرامة في الـ 17 من عمري دون استشارة الطبيب و كانت الحمية هي ان لا تتجاوز سعراتي اليومية حدود الـ 500 (كنت اشعر بالاحباط إذا تجاوزتها) فأحياناً كنت اتناول قطعة شوكولاه او بسكوت واحدة فقط في اليوم كله! طبعاً نتيجة لذالك انخفض وزني 20 كيلو خلال 40 يوم، طبعاً ذالك كان مؤذي و متعب جداً ولا انصح به احد، كنت اشعر بالدوار دائماً و تتشوش الرؤية عندي (رؤية ضبابية غير واضحة).

هي مخاطرة فعلاً، ولا أنصح أي أحد بالنزول بسعراته إلى مادون ال 1200 سعر. عانيت مثلك تماماً من الدوّار، ولم تتحسّن الأمور إلّا حين عدت لاستهلاك عدد سعرات معتدل مع الحفاظ على جودة ونوعية الغذاء ذاته مبتعداً عن كل ما هو غير صحي.

لامزيد من التعرُّق المفرط

فضلاً هل من توضيح حول هذه الجملة؟ تحركاتي خفيفة جداً لكن الواضح لمن حولي انني اعرق لأي شيء، بداية نقاش حاد، المشي بضعة مترات، ذهاب اي مناسبة وفي "عز التلج" أعرق وأعرق، التوتر الخفيييف وما إلى ذلك.

حلل الأطباء وضعي بالملوحة الزائدة وبالرغم من تنفيذي لعلاجهم لم أتأثر بشيء، لكن بتجربتك أشعر أن السمنة وعدم الحركة الكثير سبب هذا العرق المفرط هل تأكد لي ذلك؟

نعم .. إن كنت تعاني من الوزن الزائد، فلامحالة من أنّها أحد أسباب تفاقم المشكلة. حالياً -وبعد نزول وزني- أصبح التعرُّق مرتبطاً فقط بالمجهود الزائد لا أكثر، وليس مع الأعمال اليسيرة كما كان الوضع بالسابق.

أمورٌ كثيرة ستعود لسياقها الطبيعي مع تخلُّصك من الوزن الزائد، فلا ترهق نفسك بالحلول الموضعية للآثار الجانبية للسمنة من تعرّق مفرط، أو آلام بالمفاصل وخلافه، واجعل تكيزك منصباً على علاج المشكلة الأم ذاتها.


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.8 ألف متابع