عيدكم مبارك آل حسوب ^^

-

بداية عملي الحر لمساندة والدي و أخي ببعض مصاريفهما كنت أبحث عن أي عمل .. سواء كان ضمن نطاق تخصصي المعماري أم لا .. أذكر من أكثر من سنة مضت رُزقت بعملٍ كنت أجني من خلاله أرباح ممتازة هو أشبه بالتسويق حيث أدير حسابات و أقوم بنشر اعلانات لحسابات أخرى و هكذا على مدار الساعة.

مضى الشهر الأول فنظرت لنفسي و ما أفعله! حيث يلزمني صاحب العمل بالتسويق لحساب عارضة أزياء بعد أن كان التعاقد للتسويق لحساب طبيب و حسابات فكاهية و معرفية فقط و يحثني على عمل فيديوهات و جلب ما يحتوي على نساء متبرجات بدافع أن المشاهدات تأتي من أجل ذلك بالطبع كنت أعارض فكان يخبرني بأني الأمر عادي و لا دخل للسيئات بذلك وأنت لا تجبر المشاهد على الرؤيا بلا بلا بلا .. بعدما قبضت راتبي للمرة الثانية أخبرني أن ما أفعله لا جدوى له من غير تعليماته و يقول: "جرب هذا الشهر" ويزداد طمعه للعديد من المشاهدات!

فتذكرت أنه من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .. فتركته هو و حساباته و أيقنت أن ما هو قادم أفضل ...

مضى الوقت و ربحت العديد من المشاريع بتخصصي الهندسي و كانت اختي بجانبي تردد بغمزة:" علشان تعرف ان فعلاً من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه" و ظل الله يرزقني حتى وفقني بفضله لوظيفة دائمة .. بالرغم من أنها بعيدة عن مجالي إلا أن حبها وقع بقلبي ووجدت نفسي فيها ^^

خلاصة القول

عليك بـ ٣ أشياء تفعلها بيقين أن الله سيحقق فيما يرضيه آمالك بسببها .. الـ٣ كاملة عن تجربة فالحمد لله أن وفقني لها :

أولاً: تدليك رجل والدتك بعد عناء يوم مرهق لها و أكاد أجزم أن بذلك قد حققت أعلى مراتب بر الوالدين. و رحم الله من فارقته أمه وليعمل على برها بصدقته الجارية عليها ')

ثانياً: الاستغفار المستمر بنية حصولك على الشيء الذي تتمناه لقوله تعالى :( وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا)

[Surat Nuh 11 - 12].

ثالثاً: ركعتين قضاء حاجة بجوف الليل و تدعو الله أن يغنيك بحلاله عن حرامه و بطاعته عن معصيته و بفضله عمن سواه و تستمر في إلحاحك على الله عز وجل.

و الأهم من هذا كله صدق نيتك و يقينك التام و حسن ظنك بالله عز وجل :))

تلك هي تجربتي الكاملة وأقسم بالله أنني شهدت بسلاح الدعاء فقط مالم أشهده بعوامل غيره في حلي و ترحالي و في سقمي و عافيتي ..