إنتهت فترة الإمتحانات النهائية و قد عبررتها بنجاح ،لكني أتسائل عن الطاقة التي تأتيني في هذه الفترة .وهي بعكس ما تظنون لا تفيدني أبدا في الإمتحانات ، بل العكس تشغليني اكثر .لكن كيف ؟

في هذه الفترة أجد نفسي قادرا على فعل أي شيئ مهما كان صعبا عدا أن يكون المذاكرة .

فقبل 3 أشهر عن الموعد النهائي عزمت أني سأذاكر حين يتبقى شهران وبعد مرور شهر عزمت أن أبدا

لكن وجدت نفسي ضيعت شهرا اخر بدون فائدة .والان لم يبقى إلا شهر واحد . وسأخبركم ما حققت فيه من إنجازات قليلة لكنها اصعب من المذاكرة علما أن المقرر سهل :

-فجأة وأنا ابحر في اليوتيوب صادفتني أغنية impossible مترجمة ، وقد أعجبتني علما اني لم أكن بارعا في اللغة الانجليزية لكن بفضل الترجمة تعلمت كما معتبرا من الكلامات بعد يومين من الاستماع لها بدون أن أدري (حوالي 30 كلمة ) لذا قررت أن أحمل قدرا ما أستطيع من الاغاني المترجمة وبالاستعانة بموقع wordreference للتاكد من معنى الكلمات تمكنت في 3 اسابيع فهم و حفظ أكثر من 400 كلمة و مستحيل أن انساها كما تحسنت قدرتي على السمع

-شهر كامل من الجري يوم بيوم . وفيه استعدت لياقتي وذهلت بقدرتي على قطع المسافات الطويلة إذ أني كنت قد تركت الجيم من حوالي شهريين .

-قرأت روايتين للمرة الثانية و ثلاث روايات جديدة علما أني لا أحب القراءة من الحاسوب

-شاهدت أفلام رائعة .

-تصفحت أفضل المواضيع في حسوب وندمت لأنني حين قابلته لأول مرة لما كان إسمه أرابيا لم أعره اي إهتمام بالرغم من ثقتي في شركة حسوب لأنني لا أحب المنتديات (هكذا ظننته ) كما ان إسمه لم يعجبني لأنه مبتذل في رأيي أو هكذا ظننته.

-كما تصفحت مواقع زادت رصيدي الثقافي

و في النهاية أظن أن هذه المشاركة طويلة نوعا ما .لكن ما جعلني أنشرها هو أنني لا استطيع القيام بهذه الامور في الايام العاديةو خصوصا الجري و الانجليزية إذ انه بعد مرور الامتحانات وجدت نفسي لا ارغب في تعلمها من الاغاني لاني تقريبا اصبحت اعرف جميع المصطلحات الخاصة بها و افهم الجمل . وساحاول اللجوء الى الفلام او الروايات