السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعاني كثير من الأشخاص ذوي الهوايات والشخصيات القوية المدفونة في مقبرة الثقة بالنفس,هذه المشكلة يصاب بها الكثير وأسرد لكم نموذج لأشخاص انحصروا في قوقعة الثقة بالنفس وتركوا السعادة والابدعات في الحياة بحجة ذلك.

الشخصية X لديها مشكلة في الثقة بالنفس فهذه شخصية لديها كثير من أحلام كأن يصبح أغنى رجل في العالم ومبرمج موهوب ومصمم من درجة الأولى....الخ. وله القدرة على أن يصبح كذالك حتى ولو لم يصل لما أراد سيقتنع بما حصل وسيتقبل النتيجة وتصبح تلك النتيجة كأنها هي الحلم الذي كان يحلمه...فكما قيل "كن غني أو مت وأنت تحاول".

ولكن X لا يثق في نفسه دائما يرى كل شيء بالمنظر السلبي وذلك بسبب حكمه على الناس فهو يقول ان الشخصية Z يريد ان يصبح ممثل مشهور وهو يرى ان هذا الأمر مستبعد او بمعنى صعب المنال لكي يصل إلى ذلك,ومع هذا هو يثق كل ثقة انه لو ان Z سعى وراء ذلك حتما يصل على ما أراد...............لماذا X لا يرى بمثل هذا المنظور؟ لماذا لا يثق بقدراته وهو يستطيع ان يصل لما أراد إليه ولكن تنقصه الثقة في نفسه.لماذا X يرى الناس انهم أفضل منه وفي الحقيقة هو الأفضل من الجميع بسبب تفكيره المتفتح والطموح الكبير الذي يسعى ورائه ولكنه متوقف لأنه لا يثق في نفسه ويرى كأن الدنيا لا تعطي لأشخاص مثل شخصية X.لماذا لم يقول الدنيا لا تعطي لأشخاص ك شخصية Z S D F وقال فقط الشخصية X؟

ما السبب وراء ذلك في رئيك؟

هل ترى أنه يجب تغيير مبادئه نحو رؤية الحياة ويلغي مبادئه القديمة؟

ماذا يمكنك ان تقول لـX لكي يفيق من غفلته؟

ملاحظة:

الشخصية X هي شخصية واقعية وأعيش معها وهو أخي الصغير ذا 22 من العمر. له أحلام كبيرة وطوح رائع ولكنه لا يثق في نفسه وهو حبيس ذلك