لا أتحدث هنا عن ممارسة كرة القدم كلاعب محترف و انما أتحدث عن ممارستها كلاعب هاوي

منذ أن كنت في عمر صغير نشأة على حب هذه الرياضة مثل أكثر الأطفال في ذلك الوقت أو في كل الأوقات ، بل لم يقتصر الأمر عن ممارستها و تعداه الى مشاهدة كل أنواع المباريات المنقولة على التلفاز ، الأوروبية منها و المحلية و تطور الأمر الى الذهاب الى الملاعب للتشجيع بعد ذلك ..

عندما كنت في هذه السن كنت أحلم أن أصبح لاعب محترف و انضممت الى أحد الأندية التي تنشط في المنطقة التي أقطن فيها ، لكن في الأخير كان علي أن أختار بين الدراسة و كرة القدم فاخترت اتمام دراستي و انتها بعدها حلم طفولتي بأن أصبح لاعب محترف ..

بالرغم من ذلك لم أتوقف عن ممارسة كرة القدم في الأحياء مع الأصدقاء و ربما في بعض الدورات الودية التي تنظم هنا و هناك ، لكن في السنوات الأخيرة تغيرت اهتماماتي كثيرا ، فأصبحت أهتم بالثقافة أكثر ، كتب ، أفلام ..الخ و البتالي توقفت عن مشاهدة المباريات على التلفاز كليا (تقريبا) يكفي الأوقات التي ضيعتها و التي لو استغليتها في تعلم شيء مفيد صدقني لكنت اليوم .. لا أعلم ربما شيء ما !!

أما ما أفكر به الان هو التوقف عن ممارسة هذه الرياضة تماما ، و السبب اني لم أعد استمتع بممارستها كما في السابق و افضل أن أجلس لوحدي و أقرأ كتاب أو أشاهد فيلم أو أمارس تمارين رياضية مفيدة على ان أجري وراء جلد منفوخ لمدة ساعتين ..

لكن أعترف بأني مازلت متردد في اتخاذ هذا القرار ، و السبب هو قرائتي في موقع quora أحد المشاركات التي ينصح فيها كاتبها بعدم التفريط في هوايتك مهما كانت و أنك ستحتاجها في يوم ما ..

لكن في حالتي لا أعلم ؟؟ ، هل تعتقد أن التوقف عن ممارسة كرة القدم و التي تعتبر هواية طفولتي أو ربما هوايتي الوحيدة التي لطالما اعتقدت أنني أبرع فيها يعد قرار عادي لا يسمن ولا يغني من جوع أم تعتقد أنه لا يجب على المرء أن يفرط في هوايته مهما كانت ؟ و هل لديك موقف مشابه لهذا تشاركنا به اين تخليت عن هواية طفولتك ؟