٣ ايام تقريبا هى عمر وجودي في مجتمعكم في البداية توقعت انه مجتمع من المستقلين سوف يمنحني مزيد من الطاقة الإيجابية والتجارب المفيدة.. ولكن صدمت بدرجة كبيرة من الرفض الواضح لكل ما هو مختلف من أول موضوع قمت بنشره عن تطور الأغنية العربية فوجدت من يعترض على الغناء في حد ذاته بل وهناك من تطرف بالقول أنه يشعر بأن اغلب الرجال العاملين في مجال الموسيقى مخنثين! بخطاب كراهية واضح وغير مبرر

أما الأسوأ والسقطه الكبرى لهذا الموقع هو التقييم السلبي واستخدامه بشكل خاطئ تمامًا ناتج عن تحيزات شخصية بدون أي حياد.

على كل حال بعد نقاشي مع أحد الفتيات في موضوع قامت بكتابته عن الاستقلال وخلطت فيه بين عدم رغبة الفتاة في الزواج واستقلالها وبين عدم احترام الدين والعري وخلافة بشكل غير منطقي.. أردت ان اتحدث عن تجربتي كبنت مستقله عن بين أهلها منذ ما يقرب من الخمس سنوات فقد ولدت وتربيت في أحد مدن محافظة الشرقية وبعد أن تخرجت مِن الجامعة أردت ان اعمل في مجال دراستي" الاعلام" والجميع يعلم مشكلة المركزية التي نعاني منها في مصر ووجود فرص العمل في القاهرة مع ندرتها في الأقاليم.

في البداية كان هناك رفض واضح من اهلى لفكرة استقلالي في القاهرة من أجل العمل والحمدلله الذى اعزني بأب متفاهم وحنون، قام بدعمي وأعطاني الفرصه لكي استقل واعمل بعيدا عنهم.

عملت في اكثر من مجال ما بين الرصد والبحث الإعلامي في مؤسسات حقوقية بحثية وما بين العمل الصحفي في مؤسسات صحفية كبيرة، خسرت عملي كثيرا نظرا للظروف التي تعاني منها البلد من تضييقات على كل من يعمل في مجال الاعلام ولكني لم أيأس قط ..

في أحد الأوقات لم اجد عمل سوى في مجال الكول سنتر وبالفعل عملت فيه لمدة ٦ أشهر.

اعمل في الكثير من الايام من التاسعة صباحًا حتى العاشرة ليلًا اشعر بقيمة حياتي فقط عندما اعمل ففي كل مرة كنت افشل بها واسقط أرضًا كنت اتكئ على نفسي وأقوم ورأسي مرتفعه وأكمل طريقي بدعم أهلي ووقوفهم إلي جواري.

اهلى إلي الآن غير مستوعبين لماذا افعل ذلك! لماذا لا اعود واجلس في المنزل وسوف احصل على كل ما اريد حتى اتزوج واعيش بشكل مريح ككل صديقاتي وبرغم عدم استيعابهم إلا انهم يدعموني ويحترموا رغبتي ويثقوا في تمامًا.

انا لا ارفض الزواج انا انتظر الشريك الذي يحترم وجودي ونتشارك معًا كل تفاصيل الحياة أكن له الاهل والسند والصديق ويكن لي كذلك وبالمناسبة المنزل الذي اتشاركه مع صديقاتي ٤ فتيات خرجن منه عرائس لأزواج يعملن معهن في نفس المجال سواء الصحافة أو الهندسة أو خلافه.

في النهاية تقبلوا الاختلاف لا تحكموا على أحد أنتم لا تدرون شيئًا عنه وربما مكانته عند الله تكون أفضل منكم بكثير..

انا بنت مستقلة غير محجبه فخورة بنفسي