كم سمعنا عن التنمية البشريه والكلمات المحفزه وانه يجب ان تكون كذا وكذا ولكن هل سمعت عن التنمية البشريه المتعلقه بالدين ، بالطبع كلنا سمعنا هذه الامور وعادة نسمع جملة كن مع الله يكن كل شئ معك ولم نفهم معني الجمله حتي الان حتي نبدأ في الصلاه والتقرب الي الله وبدلا من ان تتحسن الامور تزيد الامور سوء وبزيادة الامور سوءا نظن ان الله ليس راض عنا وانا اعلم كما تعلمون ان الصلاه ليست للراحه النفسيه ومن يصفها بهذا الوصف فهو اما كاذب او وصل لمرحله عاليه من ... الذي لانعرفه.

لقد اصبت بالاكتئاب منذ خمس سنوات واصبت بالوسواس القهري وكذلك اصبت بوساوس كثيره ومتنوعه وفي نهاية هذه الخمس سنوات كنت قد وصلت لمرحله اني ادعوا الله علي ان يأخذني لأني لا ادري ماذا افعل ولا يوجد مخرج وكنت عندما اتوجه لاهل الدين كانوا يتهموني بالبعد عن الله وعن الصلاه وكنت كلما اديت تلك الفروض تزيد الامور سوء والمرض يشتد علي جدا لا اعلم كيف صبرت وتحملت هذه الصعاب لقد ادركت برغم ضعف نفسيتي اني اصلب من الصخر .

قرأت كثيرا عن القرب من الله ولكن الكلام سهل انك تقول لشخص لو اصبحت بالقرب من الله سيكون معك ولكنه للأسف يحتفظ بجزء لنفسه لايخبرك كيف تقترب وتبقي عاجزا وتظن ان هذا القرب بالفروض وعندما تؤديها تزيد الطين بله لأنك لاتفعل الشئ الذي يقربك من الله ليدعمك في مسيرة حياتك فتحزن ان الله ليس معك وتعاود المحاوله في شئ اخر لعل هناك المتنفس .

انا اتحدث عن تجربتي مع المرض النفسي وكيف اسير في طريق التعافي .

وصلت لنهاية سد وحتي لايكون كلامي غير مفهوم كالبقيه كنت اشعر بأكتئاب شديد وبحزن شديد وبأني وحيدا واحارب المرض وحدي وبالفعل انا لم يكن عندي اي صديق اصلا وكل من يراني يقول اني بخير لكن بداخلي اتقطع شيئا فشيئا ولم اجد متنفس سوي الانتحار او ان يأخذني الله فكنت ادعي علي نفسي كثيرا حتي يخلصني الله مما اعاني منه .

ولكن في نهاية صراعي لم اجد الا والدتي وقلت لها ماذا افعل اشعر بأني محاصر وبأني وحيدا وبأني لن اشفي ابدا وبأني سأظل عالقا ولي الان خمس سنوات اتناول الادويه النفسيه الي ان قلت لها ليس امامي سوي الانتحار فقالت لي سأطلعك علي شئ عجيب . قالت لي توضأ ثم صلي ركعتين تسمي قضاء الحاجه وادعوا الله بعدها . قلت في نفسي ماهذا اهذا هو فقط مجرد ركعتين ، قالت لي بعدها ستشعر وكأنه لم يصبك شئ . فكرت كثيرا ولكن قررت فعلها فلقد جربت كل شئ وهذا ما تبق لي قبل رحيلي من الدنيا وبالفعل توجهت للاغتسال وللعلم قد يقول احدكم ان الاغتسال يريح النفس اما انا فلا اشعر بشئ وتوجهت الي الصلاة ونويت انها قضاء حاجه وصليت ولم اكن مركزا كانت تدوري في بالي مليون فكره وبعض الهلاوس الفكريه وبعدها جمعت كفي وبدأت افضفض لله بلغتي العاميه وقد قلت كل شئ كل شئ .

بعدها انتهيت وختمت كما انا معتاد بقول ان ربي لسميع الدعاء ونفثت في كفي ومسحت علي رأسي وصدري .

توجهت للغرفه وبمجرد دخولي كنت متعبا جدا وغير متفائل بل وعاودتني الالام النفسيه وبعد عشر دقائق شعرت بأن قلبي لامس شئ كالروح او الطير شعرت بأن همومي اختفت ولا اعلم كيف شعرت بأن عقلي اصبح صافيا تماما وكأني خفيف كالريشه ، شعرت بسعاده لدرجة اني ضحكت حتي انشكفت اسناني ورأيت انعكاسها في شاشة الهاتف ، شعرت بسعاده لامثيل لها .

وبعد حوالي 6 ساعات عادت لي الهموم مره اخري فتوضأت وصليت الظهر وقلت لما لا اجرب ادعوا الله بعد الصلاه لعل تنتهي الهموم مره اخري وبعدما دعيت شعرت بأن الهموم لازالت كما هي ولم يحدث شئ وقتها عرفت السر الذي يخبئة عنا الجميع بل ويعتبرونها من الكرامات ولايحدثكم بها الا القليل ، انتظرت الليل وصليت ركعتين قضاء الحاجه ودعوت الله وبالفعل لامس قلبي نفس الشعور الرائع ، بدأت بعدها انتظر الليل بفارغ الصبر حتي ارمي همومي علي الله واتوكل عليه .

اعرف ان المقال كبير وممل ولكن هذا بالفعل ما يقصدونه هذه هي الطريقه التي يقصدها الاشخاص حينما يقولون لك ارمي همومك علي الله .

هذه هي الطريقه التي كان الاشخاص يقصدونها حينما قالوا كن مع الله يكن الله معك .

هذه هي الطريقه هي السر الذي لايريد ان يبوح به احد .

جرب هذا السر اذا وصلت لمرحله مثلي ووجدت نفسك محاصر من كل اتجاه .

ومن خلاصة الكلام ان اسوء ناس هم من يخبروك ان تكون كذا وكذا ولايخبرك الطريقه خوفا من ان يفقدها او يعتبرها كنزا له لنفسه برغم ان الله اتاحها للجميع .

وهذا يذكرنا بأفعال رسولنا الكريم حينما كان يفزعه امر يقوم للصلاه وكنا قد فهمنا ان الصلاه هي الصلاه العاديه وليست قضاء الحاجه .

هذه هديتي لكل شخص تائه مثلي .

لقد وجدت السند القوي من الله في هذه الركعتين ولعلمك لن تجدهم في الفروض ولا القرأن .

لقد شفيت بفضل الله من الاكتئاب والوسواس القهري بدأت الجأ الي الله في هذه الركعتين الي ان شفتيت تماما بفضل الله .

ارجوا ان اكون قد انجزت الكلام والمقال لن يشع ماحدث في الخمس سنوات من مشاكل وعلاجات واطباء ومعاناة ثلاث سنوات من مرض عضوي اخر غير النفسي ليس له علاج لقد كانت اسوء مرحلة مرت علي ولكن اردت اختصار الامر بالسر الذي يخبئة الجميع ، حسبي الله ونعم الوكيل .