مَن أنا؟


التعليقات

متصالحة مع نفسك سارة، مازلت بنقاءك لم تغيرك قسوة الحياة حتى الآن.

لدي اقتراح طالما تحبين التدريس والتعامل مع الأطفال، ومن خلال كتابتك يمكنني تخمين مستواك باللغة العربية لما لا تدرسين لأطفال عائلتك كتجربة ويكون لديك خبرة مستقبلية؟

أظن أن هذه الشغلات لا تناسبني أنا... أو بمعنى آخر فقدت الرغبة و الأمل... أنا لدي القدرة و لكن... هذا ما حصل... هي ليست مَلَكة و لكنها صنعات تحتاج للمزيد من التدريب و الممارسة حتى أصل للإتقان.

الأمر يحتاج للاستمرارية وهذ مالم تقومي به، عليك تعلم شيء والاستمرار به حتى تصلي للاحتراف، ولا ضير أن تكتشفي أن هناك أعمال لا تناسب طبيعتك.

هناك الكثير من الأمور التي يجب أن أجربها و أن أتعلمها.. كطرق التعامل مع الناس و طرق الحفاظ على العلاقات لمدة أطول..

بما أنك تحبين القراءة، أرشح لك كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر بالآخرين؟ كتاب رائع ومميز وسيفيدك كثيرا في هذا الاتجاه.

شكراً 🤍

سأجرب ما أخبرتني به..

من قراءة مساهمتك هذه انتقلت لى بعض الطاقة الإيجابية التي تحملها، حاولي إبقاءها دائما فقد تصادفين من يحبطك أو ظروف تجعلك تتخلين عنها، فلا تفعلي.

يكمن في ريف جميل و تتحلق حوله المزارع و أشجار النخيل.

جميل جدا، من الأشياء التي أرغب بفعلها امتلاك مكان كهذا مستقبلا أرتاح فيه بعيدا عن الضجة والمدن وقريب للطبيعة فهذا مريح جدا النفسية.

و لكن نادراً ما أقضي وقتي معهم.. فأنا بطبيعتي أفضلُ أن أقضي وقتي مع نفسي و أن أقوم بأعمالي التي أحب..

نشترك أنا وأنتِ في هذا الأمر، في الحقيقة أنا أرغب في تغييره فهذا يجعلني بعيدة عن عائلتي كثيرا حتى أني لم أصبح أعرف عنهم أشياء كثيرة وهذا أصبح يقلقني قليلا، فمثل هذه العلاقات يجب أن نغديها جيدا قبل أن نندم على فقدانها.

إنني إنسانة لا تحب خوض الصعاب و أفضل أن تكون الأمور سهلة و ميسّرة.

ألا يجعل هذا الحياة مملة نوعا ما؟ أي أنها خالية من المخاطرة تقريبا، أعلم أن الكثير من الأشخاص يرتاحون بهذه الطريقة أكثر لكن أرغب في معرفة سبب حبكم لهذا الطريق.

هناك الكثير من الأمور التي يجب أن أجربها و أن أتعلمها.

هذا شيء طبيعي لا يوجد شخص يعرف كل شيء، وسنبقي نتعلم دائما حتى إذا كبرنا في السن.

من قراءة مساهمتك هذه انتقلت لى بعض الطاقة الإيجابية التي تحملها

أووه رائع.. هذا ما أتمنى أن أوصله للناس حولي.. أتمنى أن أكون مصدراً للأمل و الإيجابية.. أريد أن أعطي مثلما يعطونني..

فمثل هذه العلاقات يجب أن نغديها جيدا قبل أن نندم على فقدانها.

نعم نعم أوافقكِ.. أحاول أن أقضي أوقاتًا أكثر مع أهلي و إخوتي.. فهم في النهاية السند و الرفيق الذي سيبقى لنا مهما طال بنا الزمن..

في الحقيقة أعتقد أن لديّ مشكلة مع هذا الأمر.. فأنا كثيراً ما أقضي وقتي مع نفسي منعزلة بالقراءة أو التّخيل.. و أحياناً أخرى تسرقني التقنيّة مني.. و دائما ما أفرّط في اللقاءات و التجمعات العائلية.. عليّ أن أجد حلاًّ لهذا ! 😁

ألا يجعل هذا الحياة مملة نوعا ما؟ أي أنها خالية من المخاطرة تقريبا

نعم إنها مملة بعض الشيء.. و لكن هل تعلمين لماذا.. لا أظن أن هناك ما يكفي من التجارب و المواقف التي تستحق المخاطرة... ربما لم أواجهها.. عندما أواجه مواقف تحتاج لمخاطرة حتماً سأخاطر.. ما الذي ورائنا.. ما الذي سيصيبنا.. الموت؟ هذا هو الذي نرجوه.. حيث لا تعب و لا عمل بعده.

لربما نكون متشابهين في كثيرٍ من الجوانب.. لربما يمكننا الإستفادة من خبرات بعضنا... هل لك أن تكوني صديقتي 🙃 سأسعد بذلك...

في الحقيقة أعتقد أن لديّ مشكلة مع هذا الأمر.

معاناة الشخص الغير إجتماعي، تشبهيننى مع أنى أتحدث مع الأشخاص بشكل عادي جدا حتى لو كانوا غرباء لكن غالبا لست انا من أبدأ الحديث.

ربما لم أواجهها

وربما ترغبين البقاء في منطقة الراحة بدل من الذهاب إليها، أتذكر عندما كنت أتعلم السباحة في البحر وقدمي تصل للقاع لم أكن أهتم ولا أخاف فأنا في أمان، لكن بعدها جربت الابتعاد قليلا والسباحة دون أن تصل قدمي فتعلمت بعدها إلا أن وصلت لمرحلة إذا وضعوني في منتصف المحيط سأسبح، لهذا أحيانا المخاطرة حتى في الأشياء البسيطة ضرورية للتعلم، وهذا ما أؤمن به.

هل لك أن تكوني صديقتي 🙃 سأسعد بذلك.

^^ طبعا بكل تأكيد وأنا سأسعد بصداقتك يا سارة😍، فأنا أعرف أشخاص معدودين على الأصابع هنا وأرغب في معرفة أعضاء حسوب آي أو أكثر.

رائعة يا سارة وانا ايضاً من بهلاء-المعمورة 🤗

ما شاء الله ياسارة على تلك الإنجازات التي قمتِ بها في ذلك العمر، ولكن أود أن أسئلك سؤالًا فضوليًا ، هل تخصصتي في تخصص اللغة العربية في الجامعة أم

انتِ ذكرتِ أن خيار تخصص اللغة العربية في الجامعات من أولى الخيارات التي قمت بادراجها من بين التخصصات ، لكن لم يتضح لي التخصص النهائي الذي إخترتيه :(

مرحباً عزيزتي هدى،

نعم لقد تخصصت في تخصص اللغة العربية في جامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان... و أنهيت السنة الدراسية الأولى بنجاح.. و قريباً ستبدأ السنة الثانية.. أتمنى التوفيق و النجاح لي و لكم 💛✨✨

تخصص اللغة العربية تخصص فريد من نوعه وأفضله كثيرًا ، أعشق النحو والقواعد والإملاء ، أتذكر دائمًا عندما كنت في الإعدادية والثانوية كنت أعشق حصة النحو ، حتى لو كان هناك درس مطالعة أو قراءة ، كان أستاذ المادة يقوم بإعطاءنا في أخر هذه الحصص الدراسة إعراب بيت شعري ، وكنت أعربه جيدًا واستمتع به .


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.8 ألف متابع