ها أنا اشتريت كتابًا باللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية غير لغة الأم ، تجدنا نشعر بالحماس لقراءته ، نقوم بقراءة صفحة صفحتين ثلاث ، لكن فجأة نستسلم ويختفي الحماس ، للأسف لم يعد هناك لدينا دافعية لموصلة القراءة ....

هذا ما يحدث للكثير منا - لمجرد أننا لم نفهم بعض المفردات أو الفكرة من الكتاب ، نتجاهله ونضعه إلى جانب الكتب الأخرى المكدسة في المكتبة ...

من خلال تجربتي المتواضعة في قراءة الكتب باللغة الإنجليزية ومن بعض النصائح التي كنت أتلاقها من بعض الزملاء ومن مدونات أتابعها ، أتبعت بعض الخطوات لمواصلة القراءة .

في بدايتي ، كنت أختار قصص أطفال كتب بسيطة ، بعد ذلك أقوم بالقراءة لمرحلة أكبر و كتب غير روائية مثلًا وهكذا. ....

لا أتوقف عن القراءة بمجرد واجهتني كلمة أو عبارة لا أفهمها . بل بالعكس أواصل القراءة إلى نهاية الفقرة ومن خلال السياق قد أفهم الفكرة من الفقرة ؛ لكنني لا أتجاهل تلك الكلمات الصعبة بل أضع خط تحتها أو دائرة عليها . ثم أعود إليها في نهاية الصفحة أو الفصل الذي أقرأه وأبحث عليها من خلال القاموس وبهكذا أصبحت قراءة الكتب باللغة الإنجليزية أفضل مما كنت عليه في السابق.

موقع fluentu ينصح بكتب انجليزية للمبتدئين ، سأذكر بعضها وسأترك لكم رابط الكتب ، كي تتطلعوا على الكتب الأخرى

الكتاب الأول : Charlotte's Web شبكة تشارلوت و هي رواية للأطفال للكاتب الأمريكي الشهير إلوين برووكس وايت

الكتاب الثاني :The House On Mango Street بيتنا في شارع المانجو وهي رواية للمؤلفة المكسيكية الأمريكية ساندرا سيسنيروس.

الكتاب الثالث: Thirteen Reasons Why – Jay Asherرواية ثلاثة عشر سببا للكاتبة جاي آشر تم تأليفها في عام2007

الكتاب الرابع والآخير الذي أذكره هنا The Old Man and the Sea الشيخ والبحر وهي رواية للكاتب إرنست همنجواي وتم تأليفها في عام 1952.

وأنت هل قرأت كتبًا باللغة الإنجليزية ؟ وإن كان جوابك نعم شاركنا بتجربتك ؟