أمس كنت أجهز لبرنامجي الشهر المقبل "فأنا أقوم بذلك كل نهاية شهر لأبدأ أهداف ومهام جديدة"، انتبهت أننا ناصفنا سنة 2020 وبدأنا اليوم في النصف الثاني من السنة، هل تصدقون هذا؟

وكما عودكم "الأعضاء القدامى" @Emadaboulfotoh على مشاركاته الجميلة في هذه الأوقات من السنة ولسنين مضت ... قررت أن أكتب هذه المساهمة لنكمل على نفس النهج، لأني أؤمن بوجود فائدة كبيرة نعطيها ونأخدها من تجارب بعضنا البعض .. "سأبدا أنا في الجزء الأخير من المساهمة".

أعرف أن البعض سيفكرون ... إحسان عن ماذا تتحدثين؟ من أشهر ونحن في الحجر المنزلى مع هذا الوباء الذي لم يمر حتى الآن، ماذا قد ننجز في هذه الظروف؟

نعم أعلم جيدا أننا مررنا بظروف ولازلنا نمر بها ولا نعرف ماذا ينتظرنا في المستقبل ... مع ذلك يوجد الكثيرون استغلوا وقت الحجر وتعلموا أشياء جديدة، أنجزوا أو أخفقوا... أكملوا خططهم السابقة أم أن الظروف لم تساعدهم وغيروا كل الخطط ... وقد يكون الأمر لدى البعض تقليديا كذلك لا انجازات جديدة... لا يهم كل هذا أي كانت تجاربك بسيطة سيستفيد منها غيرك..

بالنسبة لى وكمعظم الأشخاص الذين يصلوا لآخر أشهر من الدراسة، كانت تجربتي كما يلي:

الشهر الأول: كان كله إمتحانات وتحضير لها، وكنت سعيدة جدا لأنها كانت آخر إمتحانات في الجامعة والحمد لله تحصلت على أعلى النتائج في مسارى الدراسى"لتبقى ذكرى.. آخر امتحان.. أفضل النتائج"، وبهذا تبقت فترة انجاز مذكرة التخرج وأكون انتهيت من كل شيء وتحصلت على شهادة ماستر 2/ ماجستير في تخصص الإدارة المالية.

الشهر الثاني: ظهرت نتائج الامتحانات وفي نفس الوقت أكملت دراسة اللغة الإنجليزية "في مدرسة خاصة كنت قد توقفت فترة الامتحانات ورجعت مجددا"... إضافة لذلك بدأت في انجاز مذكرة التخرج.

الشهر الثالث: انجاز المذكرة مع تعلم اللغة الإنجليزية "كان الشهر الثاني فيها وقد أنهيت المستوى في هذا الشهر"، وبدأت في دراسة التصميم عند أحدهم، لكن للأسف بسبب الظروف توقف كل شيء ولم أستطع أن أكملها وتأجلت.

الشهر الرابع: حاولنا اكمال الجزء التطبيقي من المذكرة (كانت معظم اوقاتي في المنزل أو في البحث عن معلومات عن البنك محل دراستنا، لأن كل شيء قد أغلق وحتى الدراسات قد أجلت)

الشهر الخامس: كان شهر رمضان لم أقم فيه بإنجازات كثيرة "غير الدينية"، وأكملنا الجزء التطبيقي من المذكرة.

الشهر السادس: بدأت بدخول عالم البرمجة... إضافة لذلك، هل تتذكرون شبه اخفاقي في تعلم التصميم باحتراف في الشهر الثالث؟ ها أنا الآن أحاول التعلم بمفردي بما أننى اكتسبت الأساسيات من بداية تلك الدورة.

أخبروني الآن وبأي طريقة تريدون "بإختصار أو مطولا" بتجاربكم هذه السنة أي كانت بسيطة.

• يمكن لأي عضو طرح أي أسئلة سواء عليَّ أو على الأعضاء في التعليقات لتعم الفائدة.