أحيانًا نتسائل كيف نبدو من الخارج للآخرين؟، لكن ليتنا أدركنا مبكرًا أننا نبدو كالاغبياء وأنهم يروننا كالحمقي، وبرغم ما بهم من سوء يعتقدون أنهم ملائكة مجنحة.

وللآسف آتي ذلك الصباح الذي تحطمت فيه الاحلام وتدمر شيئًا ما لن يعود أبدًا، عندما أخبرتني أحد صديقاتي أنها علمت أن فلانة تقول عني حكايات لم أفعلها، وتتفاخر أنني شخص ضعيف وأنها تتمني لو تساعدني ! لأنني "صعبانة عليها" !

أنا شخصًا هادئ لا أحب المشاكل أبدًا ولا أحب دائرة الأصدقاء الكبيرة لكن ذلك لا يُعني أني إنطوائية، أحب الجميع وأتعامل بوود لكن تقتصر راحتي علي دائرة صغيرة جدًا.

عندما أُخبرت بهذا الكلام، تذكرت كل مرة رأتني تلك الفتاة وأحتضنتني بشدة قائلة لي أنها تحبني جدًأ ! وكم مرة باتت تحكي لي أشياء عنها كي تطلب نصيحتي، أتذكر ذلك اليوم التي طلبت أن أذهب معها لشراء بعض الملابس لأنها يعجبها ذوقي.

وبرغم أني لا أرتاح لها كثيرًا لكن لم أرفض، والمضحك عندما قالت أن في مجموعة العمل هي من قامت بكل شئ ! رغم أنها لم تمسك قلمًا حتي.

لماذا نقع مع هؤلاء الناس ؟ فبرغم تجنبي لأي مشاكل معها إلا أنني لم أتجنب شرها ! والحقيقة كلمها جرحني نوعًا ما وأريد بشدة أن أخذ حقي، لكن ليس بنفس تريقتها بالطبع لكن فعلًا لا أعرف كيف، والأهم كيف نتجنب القيل والقال رغم فعلًا عندما أنخرطنا في أي مشاكل ماذا نفعل أكثر ؟