اسم المشروع هو اول شيئ يجب التفكير فية بعد مشروعك , لما له اثر كبير على المشروع , فاسم المشروع و المشروع يجب ان يكونان على صلة وثيقة ببعضهما , واليك في هذة المقالة المختصرة سبع استرتيجيات استخدمتها كبرى الشركات لتصل على ما هي الان.

1.لا تستخدم أسمك.

لاتسمي مشروعك بأسمك لعدة اسباب ايرزها أذا اردت بيع شركتك او مشروعك بالمستقبل فستواجة صعوبة في بيعة و ذلك لارتباطة مباشر باسمك لذالك من البداية عليك أن تختار اسم لا يرتبط بك شخصيا .

2.اسم من مقطعين .

سمي اسم من مقطعين فكبرى الشركات ك, (face\book, twi\tter, insta\gram, snap\chat,coll\gate )وغيرها استخدمت هذة التقنية لما لهاوطئ على أذن المستمع , وايضا سهلة التذكر .

3.اسم غير مكرر .

لايجب أن يكون اسم مشروع مكرر ويجب أن يكون اسم المشروع لك وحدك لم يسمه أحد من قبل لذلك أبحث عن أسم مشروعك و تأكد بأن لم يأخذة أخد من قبل .

4.اسم غير تقليدي.

لا يجب أن يكون لأسم تقليدي يسمية كل من يريد أن ينشئ مشروع بنفس أخنصاصك (كمكتبة الحكمة \ مكتبة الثقافة)او احد اسماء النمطية لمشروع معين .

5.اسم لا يحتوي على رموز غامضة.

لا يجب أن يكون أسمك يحتوي على رموز غامضة(ام ن , 123 ,ABC) غير واضحة و صعبة التذكر ايضا و اذا اردت ان تتخذ خطوة كهذة فيجب عليك أن تشرح معنى هذة الحروف , فمن الافضل تسمية مشروعك باسم واضح وسهل تذكر .