يرغب الكثير من الأشخاص بتحقيق ذاتهم الخاص من خلال فتح مشروع خاص بهم والوصول إلى أهدافهم و الحصول على مصدر دخل يوفر لهم احتياجاتهم ، يرغب كل شخص في تحقيق النجاح من خلال مشروع صغيراً كان أو كبيراً مع الاستمرار فيه كي يشعر بالرضا عن نفسه و يستقر من ناحية مادية . موقع شُقير يساندك ويساعدك في تحقيق ذلك ، و لكي تبدأ مشروعك فنحن نقوم بالتخطيط و عمل دراسة جدوى حول مشروعك حتى لا يفشل، وتحديد رأس المال الذي سوف تحتاجه في مشروعك و الأدوات و المواد التي تستخدمها حتى لو كان مشروعك بسيط ولا يحتاج لتكلفة كبيرة .

وموقع شقير واحد من أفضل المواقع العالمية التي تساهم معك في تطوير ذاتك ومن ثم تطوير مشروعك او عملك أياً كان مجالك فهو يسعى دئماً لمساعدتك وإرشادك نحو قمة نجاحك وتحقيق الأرباح.

أريد أن أبدأ مشروعي وأحقق طموحي و انجازاتي:

شُقير يقوم بــ :

● مساعدتك في اختيار فكرة المشروع ودراسة إذا كانت فكرة المشروع، جديدة نوعاً ما، وتهدف إلى تقديم خدمات مفيدة للآخرين، وتعود بنتائج إيجابية على صاحب المشروع، وأن تكون مهيأة للتطبيق على أرض الواقع، وقابلة للتنفيذ بعد إتمام باقي خطوات وعناصر العمل على المشروع.

● دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع: إن العمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية للمشروع،يصعب عليك وحدك فانت تحتاج الى متخصص ذو خبرة يساهم معك في تكوين تصور مدى نجاح المشروع ، واستقطابه للسوق الذي سيطرح فيه، ومعرفة الإيرادات التي سيتم تحقيقها من خلاله، وفي هذه الخطوة يُحدّد إما الاستمرار في العمل على فكرة المشروع او لا .

● يحدد مصادر رأس المال التي سوف تعتمد عليها في فتح مشروعك سواء كانت قروض أو أشخاص أو كان مصدر المال منك أنت وحدك ،و يضع لك الميزانية المناسبة لاستمرار مشروعك بنجاح و تخطي أي مشكلة قد تواجهك خلال البداية في تنفيذ المشروع .

● دراسة السوق التي سوف تطرح فيها منتجات مشروعك و معرفة ما إذا كان هناك منافسين أم لا ، حتى تعرف كيفية الترويج لمنتجك و التغلب على المنتجات المنافسة .

● حساب التكاليف الإجمالية للمشروع مثل شراء المواد الخام و مكان العمل وإذا كان هناك عمال أيضا ، فكل هذه التكاليف يجب حسابها جيداً حتى لا يحدث نقص التمويل و أنت في منتصف المشروع .

● حساب المدة التي والوقت المناسب لتنفيذ المشروع .

● تقديم المساعدة والاستشارة عند مواجهة أي صعوبات واعطاء الحلول والتصرف المناسب . وعليك ان تعلم ان :

● دراسة الجدوى هي العامل الأساسي في نجاح مشروعك والتي تعزز اتخاذ القرار النهائي لبدء مشروعك بشكل صحيح.

● لاتستطيع بدء مشروعك دون القيام بدراسة السوق والاطلاع على حجم الطلب على منتجك أو خدمتك .

● التعرف على الوسائل التسويقية المتنوعة المطلوبة حتى تضمن زيادة مبيعاتك .

● عليك أن تقدّر حجم مبيعاتك للسنوات القادمة .

● والقيام بدراسة شاملة لمشروعك من جميع نواحيه حتى تضمن له النجاح.

فشُقير يكون معك من الألف للياء ومن اسفل القاع الى اعلى القمة .

https://shukair.net/