السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مقبل على انشاء اول مشروع ويتمثل في مؤسسة مصغرة للأعمال والخدمات مقرها في الجزائر وبضبط ولاية البليدة ستكون متخصصة في خدمات الويب والميديا.

في البداية كنت قد قررت انشاء مكتب لخدمات الويب لإنشاء المواقع الإلكترونية وتطبيقات الموبايل.

لكن بعد عرض الفكرة ومحاولة تطويرها أكثر قد قررت كراء مساحة كبيرة نوعا ما وسط البليدة لكن في منطقة منعزلة قليلة عوض كراء محل صغير في منطقة جيدة، هذا لتطوير الفكرة وانشاء مؤسسة مصغرة ولمحاولة تركيزي على مواقع التواصل الاجتماعي.

فهكذا قد قررت في البداية تخصيص قاعة تدريب مجهزة اخصصها لإنشاء الدورات التدريبية التطبيقية الخاص بالمؤسسة او القيام بكراءها لمن يحتاج القيام بدورات تدريبية، وحتى تنظيم دورات في العاب الفيديو.

سبب رغبتي في توسيع العمل في البداية لكي يتضمن قاعة تدريب مجهزة، ياتي خوفا من صعوبة المنافسة في مجال المواقع الإلكترونية وتطبيقات الموبايل او لعدم وجود منافسة اصلا لعدم حاجة الشركات والمؤسسات للمواقع حسبهم طبعا! و لان هذا المجال لا يزال فتي في الجزائر.

فعوض انتظار زبائن او الإكتفاء بعدد أقل منهم شهريا فأتت رغبتي في محاولة حصد ارباح بإنشاء قاعدة تدريب ولإنتشار الدورات التدريبية في الجزائر.

الى جانب هذا قررت انشاء استوديو تصوير اخصصه للكراء او للتصوير الإحترافي لمن يرغب لذلك خصوصا ان لدي خبرة كبيرة في هذا المجال لانني عملت سابقا مع مؤسسات الانتاج والتدريب الأعلامي.

بإختصار مشروعي يتمثل في مؤسسة متخصصة في خدمات الويب الى جانب قسم خاص بالتكوين يتضمن قاعة تدريب مجهزة وقسم التصوير يتضمن استوديو تصوير ومن خدماتها التغطيات بالفيديو للمناسبات والأفراح ..الخ.

طبعا في البداية سأبدا في تجهيز المؤسسة وافتتحه بفرع واحد وهو مكتب لتطوير الويب مع امكانية تجهيز قاعة التدريب اما استوديو التصوير فسأجهزة بأرباح المؤسسة خلال الشهور المقبلة.

فمارأيكم اخواني؟ وهل من نصائح لتطوير الفكرة أكثر؟