السلام عليكم

عندي فكره جديده قررت ادخالها لعالم التواصل الاجتماعي وذلك عبر انشائي لموقع تواصل اجتماعي ، لكن تراودني عده اسئله اتمنى من اي احد عنده خبره او خلفيه على الاقل يفيدنا بنصيحه امينه تكتب بميزان حسناته ..

بدايةً ماذا احتاج ؟ حسب بحثي المتواضع بمواقع الانترنت استنتجت اني بحاجه الى ( المبرمج - المصمم - محلل نظم ) فالمبرمج يكتب الاكواد والمصمم يعتبر مهندس الديكور ومحلل نظم هو من يحميهم ، فهل هذا فعلاً ما احتاجه ؟

بالاضافه الى اني بحاجه لسيرفر وهنا علامات استفهام كثيره ، كبدايه هل يتم شراء أو استئجار سيرفر ؟ وما انواعها ؟ والتكنولوجيا كل ساعه بتقدم والفيس بوك والقوقل والتويتر يملك سيرفرات بكميات هائله فكيف يتم تطوير هذه السيرفرات ؟

واخيراً كيف لي ان احمي الفكره من ناحيتين

1\ مهماً بلغت الثقه مداها فلابد من اخذ الحيطه والحذر من فريق العمل مثل ما اشيع مسبقاً عن مالك الفيس بوك وسرقته للفكره من اصدقائه

2\ كيف احمي الفكره من المواقع المشهوره الاخرى مثل الفيس بوك والتويتر وغيرها بحكم ان الفكره (جديده) نوعاً لها ومتنبأ لها بمستقبل

3\ كيف يتم تسجيل براءات الاختراع محلياً ودولياً وهل تعتبر كافيه للحمايه ؟ لان الفيس بوك والقوقل عليها قضايا بالملايين فكريه ؟

وشكراً :)