في المراحل المبكرة من مشروعاتهم وعند محاولتهم الحصول على تمويل المستثمرين قوبل تقريبا جميع المؤسسين بالرفض المهذب "تروق لي فكرتك، ولكن عد إلينا عندما يكتسب مشروعك رواجا أكثر."

ولكن ما حقيقة معنى الرواج بالنسبة للمستثمرين؟ وما الذي يكفيهم منه؟ دعني أوضح لك قواعد تلك اللعبة، وما الذي يلزمك للفوز فيها.

أولا: التعريف. الرواج هو الدليل على أن منتجك أو خدمتك بدأت تحقيق معدل قبول تصاعدي "على شكل عصا الهوكي" – ويعني هذا ضمنيا سوقا كبيرا ونموذجا ناجحا للعمل ونموا مستقرا. يريد المستثمرون دليلا على أن "المستهلك يشتري منتجك أو خدمتك بالفعل"، وأن تقديراتك المالية ليست مجرد أحلام.

من الواضح أن هذا تعريف عام، لذا أول نصيحة مني لك هي أن تبادر بتعريف مقاييس الرواج لمشروعك الجديد. ثم اعمل على بيع نتائجك بإقناع المستثمرين. سيساعدك كثيرا تقديم رسما بيانيا يعرض منحنى على شكل عصا هوكي "واقفة ومنحنية جهة اليمين" عليها ثلاث نقاط بيانية على الأقل للمؤشر الأساسي.

يرى معظم المستثمرين أن مؤشرات الرواج هي إحدى المعايير التالية أو بعضها، لكن المميزين من أصحاب المشروعات غالبا ما يقودهم إبداعهم إلى إضافة تعريفاتهم الخاصة:

لقراءة كامل المقال

Source:

http://arfny.com/2014-06-21...