السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حبيت اطرح موضوعي اليوم ليراه كل شاب يريد ان يبدا مشروعه الا ييأس وسيري النجاح ولكن لن يراه الي بعد جهد ومشقة وهذا ما حصل لي.

حكايتي باختصار طويل انه جاء ببالي فكرة انشاء فريق عربي لتعريب الالعاب وتطويرها (الالعاب المغلقة والتي انتهي من عليها الدعم) نريد اعادة احيائها وتعريبها وبدأ سيرفرنا العربي مع اصدقائنا العرب بعد موافقة الشركة المطورة.

بالفعل الفكرة عجبتني جدا وبدات ابحث عن ممول فهل من ممول ؟ لا يوجد , لا احد يريد ان يمولني ولا احد يهتم من الاساس.

ولكن لم ايأس , طلبت من اهلي بعض المال ^_^ وبالفعل بدات وقمت بشراء السيرفرات ووجدت بعض الملفات علي الانترنت معطوبة فقمت باصلاحها وكل هذا لوحدي الي هذا الجزء واستطعت بعد معاناة شديدة تشغيل اللعبة! ولكن انتظر اليس من المفترض ان نجعلها بالعربية ونقوم بتطويرها, انها بالانجليزية والشات لا يدعم الكتابة بالعربية وهناك الكثير من الاشياء التي تنقصها.

لم ايأس ايضا وبدات في تجميع فريقي ولقبنا نفسنا بقريق تدمير تستطيع مشاهدة موقعنا الالكتروني من هنا

http://tadmir.com

وبدئنا بتعريب اللعبة املا علي حصولنا علي السورس كود , وجعل الشات يدعم العربية. واجهتنا كثير من المشاكل ولكننا قمنا بتعريب 60% من اللعبة وبدئنا اللعبة املا في الحصول علي بعض التمويل من الاعبين لمساعدتنا.

بدات اللعبة وبالفعل وجدنا اشخاص لم يصبحوا لاعبين كما توقعنا ! بل اصدقاء لنا يساندونا ويدعموننا بكل ما يملكون , بالفعل بدأت ثمارنا تجني ما طرحناه.

قمنا بشراء السورس كود اخيرا واصلحنا جميع المشاكل وازدنا نسبة التعريب الي 80% - 90% واللعبة الان تعمل بدون مشاكل.

واصبح لنا شركاء من كبار الشركات مثل ArabMMO و OneCard ومازلنا في البداية فالانطلاقه مازالت من اسبوع فقط !

وهل تعلمون كل هذا بدا ب35 دولار فقط ^_^ وبفكرة وحلم...

لمن يهمه الامر اللعبة هي ايريس اونلاين

http://iris-ar.com

اللعبة علي ARABMMO:

مازالنا نقوم بتعديل متجرنا علي ون كارد..

في ختام الموضوع صدقني ابدأ بحلمك وفكرتك ولكن كل عل علم انك ستواجه مالم تواجهه قبل , ستواجه المشاكل ولكن صلحها ! ستواجه من يلقوم عليك اللوم ولكن لا تهتم لهم! ستواجه من يقولون انك فاشل ولكن صدقني هم الفشله فهم لم يفعلوا شىء في حياتهم ولكنك فعلت.