محضنة المؤسسات هي مكان يحتوي مجموعة من المكاتب و المرافق التي تسهل العمل على ريادي الأعمال، توفر كذلك الخدمات الإدارية مثل قاعة إجتماعات، أنترنت،فاكس، هاتف قار.خبرة في المحاسبة و إدارة المشاريع، تبادل الخبرات بين الريادين، دورات تكوينية...في تونس عندنا 27 حاضنة أعمال، تحت إشراف الوكالة الوطنية للنهوض بالصناعة.زيارتنا اليوم ستكون لمحضنة المؤسسات برادس.

https://suar.me/nKmE

المحضنة توجد خلف مرتفع ، لذلك و جب صعود عدة مدرجات،ثم النزول فتستقبلك غابة صغيرة فيها معهد أعلى للدراسات التكنولوجية،ثم المحضنة.

https://suar.me/LXlE

عندما تدخل تجد عن يمينك مكتب إستقبال معلقة ورائه قائمة بأسماء الباعثين و أرقام مكاتبهم.

https://suar.me/a243

https://suar.me/lKQ4

هناك عدة لوحات تعريفية، بالأنشطة و الإحصائيات فمثلا أغلب الباعثين ذكور، ونسبة كبيرة باكالوريا زائد 4، و أكثر قطاع هو الأنشطة الصناعية.

https://suar.me/eqA4

هناك لوحة تقول أن إنجاز مشروع هو أمر بسيط، فتوطين شركة هناك يمنحك إعفاء ضريبي لمدة بين 5 و 10 سنوات، و تدفع فقط 25 دولار مقابل إيجار المكتب، و الأنترنت و الكهرباء، لمدة سنتين بعدها يجب أن تبحث عن مقر للشركة حتى تترك الفرصة لباعث شاب آخر ليتمكن من الحصول على مكان..كما تتمتع بمنحة 100 دولار كل شهر، و هبة 30 بامائة

https://suar.me/9A77

https://suar.me/OPNB

لديهم آلة بيع المشروبات و القهوة

https://suar.me/YMn9

يتطلب تأسيس شركة إذا كان رأس مالها أقل من 50.000 دولار 24 ساعة ، تقوم بإيداع مجموعة من الوثائق في الشباك الموحد . كما أن هناك عدة إمتيازات أخرى، مثل هبة لا تسترد تصل إلى 30 بالمائة من رأس المال.و لا تبدأ بإرجاع القرض إلا بعد خمسة سنوات (كل القروض ربوية حاليا، و ذلك مؤسف خاصة للباعثين الشبان الحريصين على عدم بدأ مشوارهم بمال مشبوه).

إلى لقاء آخر.

https://suar.me/74oj