يمكن عنوان الموضوع غريب شوي. ولكن فعلاً افكر بموضوع لو قرر شخص ان يتفرغ لمشروع من مشاريع الريادة الإجتماعية، مثلا من يعرف "تكية أُم علي" او مشاريع مشابهه .. لو فجأة قررت انك تتفرغ لها تفرغ تام، من وين رح تاكل؟ من وين رح تصرف على نفسك وعلى عيلتك؟ مين عنده افكار ما تمس اموال المتبرعين او المتصدقين؟

الفكرة حتى يتم النقاش بشكل اوضع هو موقع رقمي مثل زومال -- ولكن الهدف منه فقط دعم المشاريع الخيريه والصدقات، مثلا بيجي متطوعين بيتكلموا عن طالب مدرسه يعتبر نابغة بالاثباتات والشهادات وما الى ذلك .. ولكن هالطالب لا يستطيع دفع تكاليفه التعليمية .. ف يتم دعم الطالب من مئات او الاف الاشخاص الي بيتصدقوا بمبالغ قليله جدا جدا ولكن تكبر لتصبح مبلغ يدخله الجامعه. او بيت احد المواطنين تم قصفه في غزه ف يقوم متطوعين بجمع التبرعات لبناء بيت جديد ... وما الى ذلك وانتو عارفين المنطقة العربيه معظمها ينقصها الكثير والكثير من التحسينات واحسن طريقه بالوقت الراهن هو جمع مبالغ زهيده من المقتدرين لدعم الغير مقتدرين.

يعني القصة انه فعلياً عندي فكرة ريادة اجتماعي قوية جدا بدي ابدا اطبق فيها ولكن المشكله انها تحتاج تفرغ نوعا ما وانا التزاماتي الماليه كبيرة.