سمعت شكاوي كثيرة للعديد من الأشخاص من محيطي عن عدم توافر الأغذية الصحية في المطاعم والأسواق، واقتصار وجود الأغذية المضرة بالصحة والغنية بالسكريات المصنعة والمواد الدهنية المضرة.

ولأنني أفكر بهذا المشروع جديا لأنه مرتبط بتخصصي، قمت بإنشاء استطلاع رأي في إحدى مجموعات الفيس بوك وطرحت الفكرة على الناس هناك ولاقت الفكرة قبولًا عند البعض، ولكن كانت مشكلة أغلب الناس هو التكلفة المادية التي ممكن أن تكون مرتفعة للمنتجات الصحية.

صحيح أنه توجد العديد من المطاعم الموجودة لنفس الفكرة في دول الخليج العربي وفي العالم، ولكن الفكرة ماتزال جديدة ووجود تلك المطاعم محدود.

من ناحية أخرى، لا تقتصر الشكاوي على المستهلكين فحسب، بل يشكو المستثمرين أيضًا بقلة إقبال الناس على مثل هذه المنتجات وقلة الوعي فيها، مما يمكن أن يؤدي إلى فشل المشروع في حال كانت المنتجات غير رائجة ولم تلقَ إقبالًا..

ولكن يمكن للمستثمرين حل مثل هذه المشكلة بإشعار الناس فعلًا بحاجتهم لمثل هذه الأغذية وفوائدها والمضار التي سيتجنبوها في حال إبتعادهم عن المواد المضرة.

برأيكم كيف يمكنني الترويج لمطاعم ومصانع الغذاء الصحي؟ وهل ستكون من رواد مطاعم ومستهلكي منتجات الأكل الصحي إن كان متاحا لك؟