سمعنا كثيراً عن الكثير من المطاعم المشهورة التي تقدم ألذ الوجبات بطقوس معينة ووصفات معينة لكي تجذب معظم الأشخاص إليه

ولكن غالبًا ما تكتسب المطاعم شهرتها من: ديكور معين وفخامة المكان أو لذة الأطباق المقدمة ، أو من خلال أسلوب وفكرة المطعم.

ولكن ما يسمى مطعم heart attack سيكون مختلف تماماً في سر شهرته فهو مطعم يشتهر لكونه يقدم وجبة مخصصة وهي البرجر الضخم الذي قد يؤدي لتوقف القلب وحدوث سكتة قلبية للشخص الذي يتناول الوجبة.

لدرجة أن من يريد دخول المطعم سيجد لافتة مكتوب عليها تحذير بأنه عند الاكل في المطعم قد يتعرض لسكتة قلبية بنسبة كبيرة جداً.

بالإضافة أنهم يقوم بإلباس الزبائن زي المستشفى لكي يكون مجهز تماماً للنقل في حال أصيب بنوبة قلبية.

ولديهم قاعدة غريبة جداً أنه من يصل وزنه لأكثر من 150 باوند يحصل على وجبات مجانية في المطعم بإستمرار، هل رأيتم غرابة أكثر من هذا؟

الفكرة في البداية تظهر مميزة وغريبة وتجذب الكثير من الزوار لكن لو نظرنا لعمق آخر نجد أنه كارثة للبشرية، فالبرجر مليئ بالدهون المشبعة وكبير لدرجة خيالية فلا يمكن للشخص الامساك به لانه شبيه ببناية سكنية أيلة للسقوط.

الفكرة جذبتني من الناحية التسويقية العجيبة، ولكن لو تحدثنا عن مرض السمنة الذي يعتبر مرض العصر فهذا المطعم هو نشر للثقافة الخاطئة عن الأكل وكيفية تناوله، فيجب علينا أن ننشر ثقافة الرشافة وتطبيق سنة نبينا في الحديث الشريف"ما ملأ آدمي وعاءً شراً من بطن حسب إبن أدم أكلات يقيمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث طعامٍ ، وثلث شرابٍ،وثلث للنفس".

لذلك أهم شيء أستطيع التحدث عنه أن الصحة نعمة لا يجب أن نهدرها في تجارب غريبة من أجل المتعة فقط.

هل أنتم مستعدون للذهاب لهذا المطعم؟

وهل تجازفون بحياتكم في حال وجود هذه التحذيرات والخطورة على الحياة؟

وهل يستحق الطعام كل هذه المخاطرة للحصول عليه فقط بسبب نكهة معينة قد تستمتع بها للحظات،وقد تفقد بسببها حياتك؟