أدت أرباح الشركات الناشئة التي تقدر بملايين الدولارات إلي زيادة عدد رواد الأعمال؛ الذين لم يؤسسوا سوى الشركات لتحقيق خروج أكثر ربحية، فعندما يقوم رواد الأعمال بإنشاء شركة ناشئة لغرض بيعها فقط، تكون النتيجة شركات ناشئة أقل استدامة وفشل لاحق.

لمحاربة هذا التدهور في الجودة، يبحث رواد الأعمال عن طرق أكثر استدامة لقيادة الشركات الناشئة إلي النجاح، فالطريق إلي شركة ناشئة طويل وشاق، ولكنة يقدم مكافآت مجزية، فكيف تعمل الشركات الناشئة على تحقيق الاستدامة من وجهه نظرك؟

نظراً لأن العالم يعتاد حالياً على واقع جديد، فإن موضوع الإستدامة سيصبح أكثر أهمية لتأمين القدرة التنافسية والنجاح طويل الأجل لأي عمل تجاري بهدف المستقبل، وفقاً ل Tech Founder، تقريباً 90% من الشركات الناشئة تفكر بالإستدامة.

يمكن القول إن استراتيجية الاستدامة تعني أن لدى الشركة الناشئة فكرة عامة على الأقل أو خطة تقريبة لكيفية مواءمة الجوانب غير مالية مع ممارستها التجارية بطريقة تجعلها تستفيد من الأعمال للحفاظ على إستمراريتها في المستقبل.

يسعى الكثيرون من أصحاب الأعمال تشغيل شركات أكثر استدامة، فلا يمكن لأحد أي يكسب في عالم مكسور والأمر متروك لتلك الشركات لإحداث التغيير.

على أي حال، في الوقت الذي أصبحت فيه الاستدامة أكثر أهمية من أي وقت مضى، لسوء الحظ أصبحت الاستدامة مصطلح يستخدم غالباً للترويج بدلاً من التنفيذ.