تقدمت بطلب للحصول على عمل، خلال المقابلة سألوني هذا السؤال: هل تفضل العمل ضمن فريق أو بمفردك؟ صحيح انه سؤال لطالما واجهناه سواء في حياتنا الدراسية او المهنية، لكنني في البداية ترددت في الجواب.

هذا السؤال هو جزء من الأسئلة التي تسعى إلى توضيح الطريقة التي تتصرف بها في العمل، ومن الواضح أن هناك مخاطرة في الإجابة على أنني أفضل العمل بمفردي! حتى لو كان الأمر كذلك.

الظاهر ان الأمر يتطلب الاختيار بين إجابتين، لكن يمكنني ان اتجرأ واعطي إجابة " خارج الصندوق ". قد يعني الخروج من الصندوق ببساطة، أني أحب كليهما وأن ذلك يعتمد على الوقت من اليوم او العمل الذي يتعين القيام به.

كانت اجابتي كالاتي:

"في بعض المشاريع أفضل العمل بمفردي لأنه أسرع ويمكنني التركيز بسهولة أكبر. في حالات أخرى، أجد أن العمل في فريق أكثر فائدة لأنه يساهم في خلق أفكار جديدة مما يترك مجالًا لمزيد من الإبداع، فالعمل كفريق يعني وقبل كل شيء تقسيم المهام لتكون أكثر كفاءة وأسرع في الانجاز.

صحيح انه من الصعب الاتفاق منذ البداية وهذا هو الغرض من العمل الجماعي، ولكن مقارنة الآراء وفقًا للخلفيات المهنية والخبرات يساعد في اتخاذ أفضل قرار نهائي.

علاوة على ذلك، العمل الجماعي مثالي لتطوير مهارات الموظفين الأقل خبرة، فهذه فرصة لدمج الموظفين معًا حتى يتمكن الجميع من الاستفادة. أيضًا، يستطيع الفريق الناجح من إيجاد حلول لا يمكن لشخص واحد تحقيقها".

ماذا كان سيكون جوابكم على هذا السؤال؟ وهل تعتقدون أن نتائج العمل في فريق أفضل أم انها عامل تشتيت أكثر منه فائدة؟