لماذا فشل الناجحون

هذه العبارة ربما لا تحمل معنى، أو أنها غامضة، يا ترى ما فائدة قولنا: "لماذا فشل الناجحون"، دعنا نقدم الإجابة من خلال الآتي:

قرأت مؤخرا قصة لأحدهم من خلال مساهمة هنا، وهي قصة "ساندرز" مؤسس سلسلة مطاعم "كنتاكي"، سأضع رابط المساهمة للإطلاع على تفاصيل القصة في آخر هذه المساهمة.

حقيقة عندما قرأت تلك المساهمة حاولت الربط بينها وبين ما قرأته في سير الناجحين، فوجدت أن أغلب من نجحوا قد مروا من ظروف قاسية، ومن مراحل فشل ذريعة وغالبا ما تكون هذه الظروف والمراحل سببا نجاحهم.

حتى كدت أجزم أن من شروط النجاح؛ أن تفشل، فلتنجح عليك أن تفشل ولابد، وتساءلت بالمقابل هل من لم يصادف مشاكل أو ظروف قاسية ونجح بسهولة يعتبر ناححا؛ أقصد من وجد والده صاحب شركة، فتم توظيفه من قبل والده مديرا للشركة، ومن ثمة أصبح إسمه من ضمن الناححين، صراحة أرى أن هذا الأخير لم يتذوق حقيقة مذاق وشعور النجاح

لنعود مرة أخرى ونطرح ذات السؤال: لماذا على معظم الناجحين أن يفشلوا حتى ينجحوا؟ لماذا فشل الناجحون؟؟

الإجابة التي أستطيع أن أقدمها لهذا الطرح أن النجاح لتتذوقه وتشعر بحلاوته عليك أن تمر من مرحلة فشل واحدة على الأقل أو اثنتين...لذلك إن فشلت مرة أو مرتين أو ثلاثة لا تقلق؛ لأنك حققت شرط النجاح وما عليك إلا انتظار الفرصة المناسبة لتعلن نجاحك.

الهدف من هذه التدوينة رفع الهمة وتحفيز أولائك الذين يقنطون من أول تجربة فشل، وليعلموا أن ذلك الفشل هو شرط لابد منه وإلا فلن تتذوق النجاح أبدا، والظروف القاسية كذلك شرط من شروط النجاح.

أنظر إلى سير أغلب من يضرب بهم المثل في النجاح، حتما ستجدهم قد مروا من مراحل فشل قاسية، ولكنهم رغم ذلك كافحوا واستمروا حتى أخرجوا من أنفسهم نسخا ناجحة.

فما تلك الظروف إلا عوامل ظهور النجاح، لأن النجاح لديه عوامل ظهور د، فما تمر منه من قسوة الحياة هو في الحقيقة عوامل ومظاهر للنجاح، فلا تقلق عزيزي الفاشل فإنك ستنجح حتما يوما ما.

هل علمتم الآن لماذا فشل الناجحون؟!!! إنهم فشلو لينجحوا!!!! _________ إليكم رابط قصة مؤسس سلسلة مطاعم "كنتاكي":